آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-04:38م

أخبار المحافظات


مدير عام الشعيب السابق يرفض التسليم للمدير الجديد

السبت - 01 يونيو 2024 - 09:17 ص بتوقيت عدن

مدير عام الشعيب السابق يرفض التسليم للمدير الجديد

الضالع / مشتاق الشعيبي




ذكرت مصادر محلية في مديرية الشعيب محافظة الضالع أن مأمور المديرية السابق حسين الخيلي رفض التسليم للمدير الجديد رؤوف الجعفري المكلف مؤخرا.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع صوتية لمقربين من المدير السابق تتوعد بالمواجهة وقطع الطرقات المؤدية إلى عاصمة المديرية في حال تم تنفيذ القرار الأمر الذي لم يكن له سابق في تأريخ الشعيب.

وكان قرارا قد صدر قبل أيام بتكليف الأخ رؤوف قاسم يحيى الجعفري مديرا عاما لمديرية الشعيب خلفا للأخ حسين حسن عسكر الخيلي الذي تولى إدارة المديرية في نوفمبر من العام 2021م خلفا للعميد عبدالجبار السقلدي الذي بارك للخيلي نيل الثقة وسلمه الإدارة لحظة صدور القرار.

وفي السياق ذاته أفادت مصادر خاصة بإنتقالي الشعيب إن محافظ الضالع أواخر عام 2021م أصدر قرارين تكليف لمنصب مدير عام المديرية قبل تكليف الخيلي كانت من نصيب شخصيتين مرموقتين في الشعيب إلا أن قراري المحافظ قوبلت بالرفض من قبل جماعة ذات نفوذ داعمة للخيلي وسط إصرار على تكليف حسين الخيلي مديرا للشعيب وهو مادفع الانتقالي والسلطة المحلية بالمديرية لعقد اجتماع استثنائي حينها وحسم الأمر للخيلي تفاديا لأي خلاف من شأنه أنه يمزق النسيج الاجتماعي في مديرية الشعيب.

ويرى ناشطون أن التدوير الإداري في المناصب الحكومية بات ضرورة ملحة حتى لايعتقد البعض أن المنصب ملكية خاصة داعين إلى ضرورة تطبيق القرارات الصادرة عن المحافظ والقيادة السياسية العليا.