آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-02:42ص

أخبار المحافظات


بجهود مجتمعية روضة الزهراء بالفيوش تحتفي بعامها الثاني..

الخميس - 16 مايو 2024 - 09:30 م بتوقيت عدن

بجهود مجتمعية روضة الزهراء بالفيوش تحتفي بعامها الثاني..

لحج (عدن الغد) خاص




نظمت ادارة روضة ومدرسة الزهراء بالفيوش للتعليم الاساسي بنات، صباح اليوم، بساحة الروضة، حفلا تكريميا لاطفال الروضة التابعة للمدرسة..بحضور الاستاذة اماني حمود رئيس قسم تعليم الفتاة بادارة التربية والتعليم بمديرية تبن، التي القت كلمة، نقلت من خلالها تحايا الاستاذ مقبل السلامي مدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية وتهنئته لادارة المدرسة ومعلماتها وتلميذات المدرسة واطفال الروضة بمناسبة إنتهاء العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤م.

واشادت الاستاذة اماني بجهود مديرة روضة المدرسة ومعلماتها على الجهود التي بذلنها والتي بها كلل العام الدراسي بنجاح..معبرة عن سعادتها بما حققته روضة الزهراء، وعلى مدى عامين، من نجاحات متميزة بدليل الاقبال المتزايد ودافعية اولياء الأمور باطفالهم نحو روضة الزهراء لهذا العام بما يعادل الضعف ، بعد ان شاهدوا، تفاني واخلاص ادارة الروضة والمعلمات تجاه الاطفال اضافة الى الرعاية والاهتمام.

وتقدمت الاستاذة اماني ، بخالص الشكر والثناء للمجتمع المحلي ولاولياء الامور الذين يقدمون كل الدعم للروضة.

فيما اكدت مديرة روضة الزهراء الاستاذة آمال رشاد على استمرارية العطاء والعمل الجاد في سبيل الارتقاء وتميز روضة الزهراء عن غيرها من رياض الاطفال في المديرية والمحافظة.

وتطرقت الاستاذة آمال الى بداية التأسيس في العام الماضي والذي وصل عدد الاطفال المقبولين الى ٤٠ طفلا وطفلة..منوهة ان الجميع كان امام تحد لنجاح تجربة متفردة في المنطقة ،وفعلا بالاصرار والعزيمة تحققت طموحات الجميع بنجاح العام الدراسي الاول،مشيرة انه ومع بداية العام الدراسي الثاني تضاعف العدد الى ٨٠ طفلا وطفلة.

وتقدمت الاستاذة آمال بخالص الشكر والتقدير الى اولياء امور الاطفال على دعمهم واهتمامهم بالروضة..مؤكدة انها ستعمل جاهدة وبكل مالديها من قدرات وكذلك معلمات الروضة على استمرارية العمل بالروضة وتحقيق نجاحات دائمة.

كما تقدمت بالشكر ايضا الى القيادات التربوية في مديرية تبن ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة على تشجيعهم ودعمهم لادارة الروضة وتفعيل نشاطها.

وناشدت الاستاذة آمال فاعلي الخير والايادي الكريمة والمنظمات والمؤسسات الداعمة الى تقديم دعمها لاطفال روضة زهراء الفيوش كونها بحاجة ماسة الى كثير من المستلزمات والادوات الخاصة بالاطفال.

هذا وقد اظهر اطفال الروضة خلال الحفل قدرات فاعلة ومتميزة في أدائهم لفقرات في الحفل باللغة الانجليزية عكست قدرات معلمات الروضة اللاتي استطعن توصيل هذه اللغة للاطفال وفهمها.

كما كان لحسن الإلقاء في تقديم فقرات الحفل من قبل اطفال الروضة الأثر الطيب لدى امهات الاطفال والحاضرين جميعا.

بعد ذلك تم تكريم الاطفال بشهادات تقديرية وجوائز تشجيعية حيث ارتسمت على محياهم الغبطة والسرور والفرح.

الجدير ذكره ان روضة زهراء الفيوش التابعة لمدرسة الزهراء للتعليم الاساسي قد افتتحت العام الماضي بجهود ودعم اولياء الامور حيث تم قبول ٤٠ طفلا وطفلة ممن بلغن السادسة لينتقلوا مباشرة مع بداية هذا العام الى الصف الاول الاساسي..بينما هذا العام وبعد تضاعف العدد حدد السن باربع سنوات ليبقى الطفل بالروضة لثلاث سنوات يمر فيها بالمرحلة الاولى والوسطى والكبرى لينتقل بعدها الى الصف الاول الاساسي عند السابعة من عمره.
ويمارس الاطفال طوال مراحلهم الثلاث انشطة والعاب ويتعلمن اساليب تربوية تتناسب واعمارهم تحت اشراف معلمات لديهن من الخبرة ما يمكنهن من التعامل مع الاطفال في هذا السن.