آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-05:30م

أخبار المحافظات


إصلاح قناة الري المتضررة في الحمارية بجزول بمديرية حجر

الإثنين - 13 مايو 2024 - 10:50 ص بتوقيت عدن

إصلاح قناة الري المتضررة في الحمارية بجزول بمديرية حجر

(عدن الغد)خاص:

برعاية كريمة من رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي بدأت الهيئة التنفيذية لمكتب مؤتمر حضرموت الجامع في مديرية حجر ممثلة برئيس المكتب الأستاذ / فائز سالم باهشم والنائب الأول الأستاذ / محمد عبدالله الشادلي صباح اليوم الأحد العمل في إعادة تأهيل قناة الري المتضررة في الحمارية بمنطقة جزول التي غمرتها السيول جراء المنخفض الجوي الذي شهدته المنطقة مؤخرا..

وتتضمن الأعمال رفع مخلفات السيول من الأحجار والأتربة من داخل قناة الري في الحمارية وتصفيتها، حتى يتم إعادة المياه إلى مجرى الساقية لري الأراضي الزراعية حيث أصبح الحاجة للمياه ضرورة قصوى ليتسنى للمزارعين زراعة محاصيلهم بمختلف أنواعها ودون تعرضها للتلف بفقدان وصول المياه إلى أراضيهم الزراعية.

ويأتي إصلاح قناة الري في الحمارية ضمن مجموعة من التدخلات العاجلة التي وجه بها الشيخ / عمرو بن حبريش خلال زيارته لمديرية حجر واطلاعه الميداني على الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول.

وخلال التدشين نقل الأستاذ / باهشم إلى أبناء المنطقة تحيات الشيخ عمرو بن حبريش وحرصه على تقديم أوجه الدعم الممكنة للتخفيف من معاناة المواطنين في مديرية حجر.

و عبّر المزارعون من أبناء منطقة جزول وضواحيها عن شكرهم للشيخ عمرو بن حبريش ولقيادة مكتب الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع على هذا التدخل و الدعم السخي في إصلاح قناة الري.

حضر تدشين العمل مسؤول السياسات الإعلامية بمكتب الهيئة التنفيذية عمر سليمان باقاسم ، و رئيس جمعية جزول لمستخدمي المياه علي عبدالله العمودي ، و عاقل شيخ منطقة جزول الشيخ / محمد هادي باعكيران و رئيس اللجنة الزراعية بمنطقة جزول حسين عمر باعساس.