آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:36م

أخبار المحافظات


برعاية محافظ المحافظة.. مدير عام شرطة أبين يدشن فعاليات اسبوع المرور العربي بمدينة زنجبار

السبت - 04 مايو 2024 - 04:54 م بتوقيت عدن

برعاية محافظ المحافظة.. مدير عام شرطة أبين يدشن  فعاليات اسبوع المرور العربي بمدينة زنجبار

أبين(عدن الغد)سبأ

برعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم دشن صباح اليوم مدير عام شرطة ابين العميد علي ناصر ابو زيد باعزب ومعه مدير إدارة شرطة السير بالمحافظة العقيد علي ناصر سعيد ونائب مدير مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد عبدالله جميع في الطابور الصباحي لضباط وصف ضباط وافراد شرطة السير .. دشن فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار "بوعينا نصل آمنين" والذي يقام خلال الفترة من 4 مايو وحتى 10 مايو الجاري .

وخلال التدشين القى مدير عام شرطة محافظة أبين العميد علي ناصر ابو زيد باعزب كلمة توجيهية للافراد أكد فيها على أهمية إقامة فعاليات أسبوع المرور والتي تعتبر فرصة لتذكير رجال الأمن أولاً وثم سائقي المركبات ومستخدمي الطرق والمواطنين بضرورة الالتزام بقواعد المرور وارشاداته ليس فقط في أسبوع المرور ولكن خلال العام كاملا كما حثهم بالتعامل الحضاري والراقي مع سائقي المركبات ومستخدمي الطرق وتقديم لهم النصح والارشادات بهدف التخفيف من الحوادث والأضرار والخسائر التي تنتج عنها وكذلك حثهم بالانضباط بالزي العسكري والحفاظ على هيبة رجال المرور من خلال التعامل بشكل قانوني مع سائقي المركبات ومستخدمي الطرق دون استخدام الأساليب التي تقلل من قيمة رجل المرور .

و تحدث مدير إدارة شرطة السير بالمحافظة العقيد علي ناصر سعيد موضحا ان الاسبوع ينفذ تحت شعار "بوعينا نصل آمنين" مشيراً أنه تم إعداد برامج سيتم تنفيذها خلال أسبوع المرور من خلاله إيصال فكرة القواعد الأساسية للمرور وتثقيف سائقي المركبات ومستخدمي الطريق ومستخدمي الطرق.

وألقى نائب مدير عام شرطة المرور العقيد عبدالله جميع رسالة مرسلة من معالي الدكتور محمد بن علي الكومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي أكد فيها مشاركة مجلس وزراء الداخلية العرب الدول العربية فعاليات أسبوع المرور العربي الذي يعتبر مناسبة ذات أهمية بالغة لدولنا العربية اللي تسعى لتحقيق السلام المروري من خلال نشر الثقافة المرورية على اوسع نطاق وخلق الوعي لدى الجميع لأهمية احترام قواعد المرور والالتزام بتطبيقها .

وبعد ذلك قام مدير أمن أبين بالاطلاع على البرنامج المعد ومن ضمنها معرض الصور للحوادث المتعددة التي وقعت في عدد من الطرقات في المحافظة واستمع من نائب مدير شرطة السير للشئون الإدارية الرائد أحمد الحدي إلى شرح مفصل عن البرنامج المعد ومن ثم طاف في اقسام إدارة شرطة المرور وتفقد سير العمل على الأجهزة الحديثة التي تم إدخالها في اقسام إدارة شرطة السير .

ومن ثم انتقل مدير إدارة شرطة السير برفقة نائبه وضباط وأفراد شرطة السير إلى الشوارع والطرق الداخلية بعاصمة محافظة أبين مدينة زنجبار وتوزيع الملصقات والبرشورات ورفع اللافتات التوعوية بمخاطر السرعة ومنع الأطفال من قيادة الدراجات النارية وتم توزيع الأفراد في مداخل ومخارج عاصمة المحافظة وفي الجوالات والخطوط الداخلية والخط الدولي بهدف التعريف بأهداف أسبوع المرور العربي.

حضر التدشين مدراء مكتب مدير الأمن العقيد احمد الضبي والمقدم زهير محمد جازع ورئيس العمليات المقدم عبدالله الماس وقائد النجدة المقدم عوض يعقوب ومدير البحث الجنائي العقيد عبدالناصر قنان ونائب اركان الطوارئ النقيب سالم البرشاء .