آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-07:28م

رياضة


نهائيات كأس حضرموت الثامنة تنطلق الجمعة القادمة بأربع مواجهات

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 01:30 م بتوقيت عدن

نهائيات كأس حضرموت الثامنة تنطلق الجمعة القادمة بأربع مواجهات

(عدن الغد)فهمي باحمدان:

أعلنت اللجنة الرئيسية لبطولة كأس حضرموت لكرة القدم الجمعة القادمة 26 إبريل الجاري موعداً لإنطلاقة مباريات نهائيات النسخة الثامنة للبطولة (دور الـ32 ) التي تقام برعاية محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وإخوانه للصرافة وتنظيم اللجنة .

وتشارك في النهائيات 32 نادياً توزعت على 8 مجموعات تلعب فرق كل مجموعة فيما بينها بنظام الكل ضد الكل من دور واحد ويتأهل الأول والثاني في ترتيب المجموعة لدور ال16 .

والأندية ال32 المشاركة في هذا الدور (النهائيات) هي المتأهلة من دور ال16 للنسخة الماضية (السابعة) والأندية ال16 المتأهلة من الدور التمهيدي الذي نظم للمرة الأولى منذ إنطلاقة البطولة في العام 2009 وشاركت فيه 30 نادياً قسمت على 8 مجموعات وجرت مبارياته خلال شهري فبراير ومارس الماضيين.

وتنطلق مباريات نهائيات النسخة الثامنة يوم الجمعة 26 أبريل بأربع مباريات في المجموعة الأولى يلتقي المكلا والشرطة في المكلا , وفي الشحر وتحديداً بملعب الشاحث يتواجه الريدة وشبيبة الديس الشرقية ضمن المجموعة الثانية , وفي الملعب الأولمبي بسيئون تجرى مباراة سلام الغرفة وتعاون العقاد في المجموعة الخامسة , ويستضيف في المباراة الرابعة ليوم الإفتتاح البرق على ملعبه بتريم جاره شباب اللسك.

وتحضيراً لإنطلاقة البطولة أصدرت اللجنة الرئيسية تعميماً شمل العديد من القرارات منها , تعديلاً للمادة (3) البند (3) ونص التعديل على كسر التعادل في حال التساوي أولاً بصافي الأهداف ثم من سجل أكثر وإذا استمر التعادل يكون الفصل بالعودة إلى نتيجة مباراة الفريقين و في حال التعادل يرجح الفريق صاحب اللعب النظيف , واشتمل التعميم على قرار بإلغاء البطاقات الصفراء التي تحصل عليها اللاعبين في الدور التمهيدي و الإبقاء على البطاقات الحمراء و العقوبات الإدارية الصادرة , كما تم اعتماد ملعب نادي التضامن لإقامة بعض المباريات.

يشار إلى أن سجل السبع البطولات السبع الماضية أحرز فيها اتفاق الحوطة البطولة السابعة ( الماضية 2023 ) فيما حقق تضامن حضرموت اللقب ثلاث مرات (الأولى 2009 – الرابعة 2014 - السادسة 2019) وحقق شعب حضرموت اللقب مرتين (الثالثة 2012 / 2013- الخامسة 2017 ) وحقق البطولة مرة واحدة أهلي الغيل في العام 2011 وهي النسخة الثانية.