آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-05:40م

أخبار عدن


الوكيل السقاف يلتقي مسؤول العلاقات السياسية لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق استوكهولم الحديدة (أونمها)

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 05:35 م بتوقيت عدن

الوكيل السقاف يلتقي مسؤول العلاقات السياسية لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق استوكهولم الحديدة (أونمها)

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى وكيل محافظة عدن عضو مجلس ادارة مؤسسة موانئ عدن عبد الرؤوف السقاف اليوم بالعاصمة عدن مسؤول العلاقات السياسية لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق استوكهولم الحديدة (أونمها)" محمد منصور "لمناقشة التحديات الاقتصادية في ظل القرصنة البحرية لميليشات الحوثي الإرهابية.

وتطرق اللقاء إلى استمرار الخروقات الحوثية بعد مضي ثلاث سنوات من اتفاق ستوكهولم ، مشيرًا إلى التصعيد الأخير وأعمال القرصنة البحرية التي تشنها الميليشيات الحوثية ، في البحر الأحمر وخليج عدن وأثرها اقتصاديا على المواطنين وتحديدا ميناء عدن .

وأشار الوكيل السقاف ، الى ان مليشيا الحوثي لم تلتزم باتفاق استوكهلم كعادتها في نقض العهود والمواثيق في الوقت الذي تلتزم الحكومة بكافة الاتفاقيات والقوانين المحلية والدولية استشعاراً لمسؤوليتها تجاه الشعب.

لافتا إلى الجهود التي يبذلها معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ "أحمد حامد لملس" لتعزيز الأمن والاستقرار الذي تشهده مدينة عدن في المجالات المختلفة ،رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه المحافظة لاسيما بالإجراءات الإجرامية التي تمارسها ميليشيات الحوثي الإرهابية من إغلاق الطرقات بين المحافظات.