آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-09:09ص

شكاوى الناس


خوفاً من الأوبئة.. سكان منطقة اللواء الخامس الغربي بتبن يناشدون مدير المديرية من انتشار أكوام القمامة

الأحد - 07 أبريل 2024 - 11:11 م بتوقيت عدن

خوفاً من الأوبئة.. سكان منطقة اللواء الخامس الغربي بتبن يناشدون مدير المديرية من انتشار أكوام القمامة

لحج(عدن الغد)خاص:

ناشد أهالي منطقة اللواء الخامس الغربي التابعة لمديرية تبن محافظة لحج ، مدير المديرية المهندس هود باغازي ، عن تضررهم من انتشار أكوام من القمامة على الشارع العام بجانب اللواء الخامس..قريب من محطة السعيدي ، خوفاً من تعرضهم للأوبئة والأمراض خاصة في ظل ظهور حالات في "تبن" مصابة بالكوليرا ، كما تناقله نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وسادت حالة من الإستياء بين سكان المنطقة ، بعد إبلاغ صندوق النظافة بالمديرية بموقع تجمع القمامة ، ولكن دون أي جدوى أو إهتمام.. وبرغم حملات النظافة التي تنفذ في بعض مواقع مديرية تبن ويتم التركيز عليها من قبل الصندوق ك" زائدة ، والشقعة ، والخداد ، والعند .." وإهمال بقية المناطق التابعة للمديرية ، وخاصة الواقعة في (جنوب) المديرية .

وقال المواطن ذي يزن الفريس :" نعاني من تراكم القمامة على الشارع العام ، وهي تهدد حياتنا من انتشار الأمراض بصفة مستمرة كاحمى الضنك ، والملاريا ، وأمراض معدية...وكلما تمت إزالتها من قبل المواطنين تتراكم مرة أخرى ، والجهات المختصة لا تحرك ساكنا ، بل تتجاهل نداء واستغاثة المواطنين ، إضافة إلى انتشار الحيونات الضالة بها (كالكلاب) ، مما يعرضنا للخطر طوال الوقت" .

وأضاف الفريس :" حياتنا تحولت إلى جحيم وأصبحت الأمراض والأوبئة تحاصرنا ، بسبب انتشار القمامة التي ملأت الشارع والروائح الكريهة الناتجة عنها ، فضلاُ عن إضرام النيران فيها ، مما ينتج عنه أدخنة ملوثة تسبب الحساسية والربو لدى السكان"

وتابع:" لم نعد نحتمل هذا المنظر ، ولا هذا الإهمال بسبب تراكم القمامة ، والمنطقة تحاصرها القاذورات والنفايات ، مما يعرض صحتنا وصحة أولادنا للأمراض الخطيرة" ، خاصة مع ظهور إصابات لحالات مرضية ( بالكوليرا ) في مديرية تبن .

وناشد أهالي منطقة اللواء الخامس الغربي مسؤولي المديرية لإزالة مخلفات القمامة ، لإنقاذ سكان منطقة (اللواء الخامس الغربي) من الأمراض التي تصيبهم بسبب هذه القمامة.


*من سلمان الصغير