آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-12:08م

المهجر اليمني


إفطار رمضاني خيري يجمع اليمنيين في مانشستر لدعم غزة

السبت - 30 مارس 2024 - 04:40 م بتوقيت عدن

إفطار رمضاني خيري يجمع اليمنيين في مانشستر لدعم غزة

(عدن الغد)حسين حارث:

اجتمعت الجالية اليمنية في مانشستر الكبرى على مائدة إفطار خيرية في ليلتين من ليالي رمضان الفضيل، متحدة في دعمها لأهالي غزة.

شهد الإفطار، الذي نظمته الجالية اليمنية يوم الاثنين 17 مارس للرجال واليوم الآخر للنساء، حضور كبير بلغ 700 رجل وامرأة في الليلتين، في تأكيد على قوة الترابط والتكافل بين أفرادها.

وتم جمع التبرعات بالشراكة مع منظمة "أطباء العالم" التي ستشرف على استلام وتوصيل هذه التبرعات لأهلنا في غزة.

وساهمت المطاعم اليمنية والعربية والمسلمة في مانشستر، بالإضافة إلى الأسر الكريمة، بشكل فعال في إنجاح هذا الحدث البارز، حيث شاركت بإعداد وتقديم وجبات الإفطار والحلويات من المائدة اليمنية والعربية ِالمتنوعة، والتي لاقت إعجاب واستحسان الجميع.

عبر الأستاذ علي المشجري، رئيس الجالية اليمنية بمانشستر، عن امتنانه للمشاركة الواسعة والروح العالية التي سادت الحدث، مشيراً إلى أن "الإفطار الخيري" يعد فرصة للتأكيد على وحدتنا وتضامننا مع إخواننا في كل مكان، وخصوصاً في غزة.

وأضاف المشجري بأنه لم يكن هذا الإفطار الرمضاني مجرد مناسبة للتلاقي والتعارف والتهنئة، بل كان أيضاً بادرة أمل لتقديم الدعم والمساندة لإخواننا المتضررين من الأحداث الأخيرة في غزة خاصة الأطفال والنساء وكبار السن، معززاً بذلك معاني العطاء التي يحملها شهر رمضان.

يذكر أن من أهداف الجالية اليمنية في مانشستر تتمثل في تعزيز التعاون والتضامن بين أفراد المجتمع اليمني، وتقريب العائلات اليمنية لمشاركة تقاليدهم وثقافتهم.

كما تسعى الجالية لتحفيز الأعضاء على العمل الإنساني والمشاركة في الفعاليات الاجتماعية والثقافية، وتقديم الدعم والمساعدة في الشؤون الإنسانية والإنمائية ومساعدة المستضعفين.