آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-02:58م
أخبار المحافظات

مجلس تنسيق الأحزاب السياسية بشبوة يعقد اجتماعه الدوري

الإثنين - 01 يناير 2024 - 06:56 م بتوقيت عدن

مجلس تنسيق الأحزاب السياسية بشبوة يعقد اجتماعه الدوري

شبوة(عدن الغد)خاص.

عقد مجلس تنسيق الأحزاب السياسية محافظة شبوة اجتماعه الدوري اليوم الاثنين 01/01/2024 وناقش في جدول اجتماعه جملة من التقارير المقدمة وفق الخطة منها تقييم الأداء للمجلس خلال العام .

2023 حيث أشاد المجلس بنشاط الأحزاب السياسية للعام المنصرم 2023 وفق الخطة مؤكدا على تعزيز دور تلك الأحزاب للعمل وفق القواسم المشتركة ولمصلحة المحافظة وأبنائها.

كما أشاد المجلس بالدور البطولي للمقاومة الوطنية الفلسطينية في التصدي للهجوم الصهيوني البربري وصمود أهلنا في فلسطين في وجه ذلك العدوان الغاشم.

كما ناقش الاجتماع خطة العام 2024 وأقرها.

بعد ذلك استعرض الاجتماع جملة من الأوضاع التي تمر بها المحافظة ومنها الوضع الأمني والمعيشي وانعكاسات حل الأزمة السياسية في البلاد.

مؤكدين على ضرورة العمل إلى جانب السلطة المحلية وفق القواسم المشتركة لما يحقق الأمن والاستقرار فيها، مطالبين السلطة المحلية بأن يكون لها سيادة القرار في منح الاستثمارات للشركات الأجنبية وكذلك التعيينات في المناصب العسكرية والمدنية.

وأكد الاجتماع على ضرورة التواصل مع بقية الأحزاب والمكونات السياسية للانضمام إلى قوام المجلس.

وفي نهاية الاجتماع طالب الاجتماع السلطة المحلية بان تطالب الحكومة بضرورة معالجة وضع الموظفين والمتقاعدين في القطاع الحكومي وإعادة النظر في الحد الأدنى للأجور  ومنحهم استحقاقاتهم المالية ودفع مرتباتهم في موعدها. 

صادر عن مجلس تنسيق الأحزاب السياسية م/شبوة

1)         حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

2)         الحزب الاشتراكي اليمني 

3)         التجمع اليمني للإصلاح

4)         حزب جبهة التحرير

5)         الرابطة اليمنية