آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-12:28م
أخبار وتقارير

منظمة يمن أيد تصدر بيانا بشأن شحنة أدوية ومستلزمات طبية لدعم مستشفيات عدد من المحافظات

الثلاثاء - 12 ديسمبر 2023 - 09:04 ص بتوقيت عدن

منظمة يمن أيد تصدر بيانا بشأن شحنة أدوية ومستلزمات طبية لدعم مستشفيات عدد من المحافظات

(عدن الغد)خاص:

أصدرت منظمة يمن أيد بيانا صحفيا بشأن شحنة طبية تهدف لتخفيف معاناة المواطنين في عدد من المحافظات بدعم من منظمة دايريكت ريليف الأمريكية بمبلغ قدره ٤.٧٥ مليون دولار.

نص البيان:

تعلن منظمة يمن أيد، وهي منظمة تنموية يمنية أمريكية غير حكومية تعمل في الإغاثة الإنسانية في اليمن، أنها تلقت شحنة طبية عينية بقيمة 4.75 مليون دولار أمريكي من منظمة دايريكت ريليف الأمريكية (Direct Relief ) لدعم المستشفيات العامة والمرافق الصحية في عدة محافظات في جميع أنحاء اليمن. وتأتي هذه الشحنة في فترة حاسمة منذ اندلاع الصراع في عام 2014، حيث لا يزال اليمن يواجه تفشياً للأمراض على نطاق واسع في المجتمع. حيث تعاني اليمن، والتي يبلغ عدد سكانها أكثر 36 مليون نسمة، من الشلل في كافة القطاعات وفي قطاع الصحة على وجه الخصوص بسبب انهيار القطاع الصحي وضعف الإمدادات الطبية ( الأدوية والمستلزمات الطبية).

وقالت سمر ناصر اليافعي الرئيس التنفيذي لمنظمة يمن أيد، "اليوم يموت اليمنيون بسبب أمراض مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم ومشكلات أمراض الغدد كالغدة الدرقية بسبب عدم توفر القدرة الشرائية للمواد الطبية. ولذلك فإن مثل هذه الشحنات التي تدعم المستشفيات العامة من خلال صرف المواد الدوائية المجانية، والتي تعد بمثابة شريان الحياة للمواطنين. حيث تحتوي الشحنة على أدوية ومضادات حيوية مهمة لمعالجة عدد مختلف من الأمراض المزمنة، منها أدوية مرض السكري، وأدوية تخفيف الألم لمرضى السرطان وتخفيف آلام ما بعد العمليات الجراحية، إضافة إلى الفيتامينات المختلفة للنساء والأطفال، وغيرها من الإمدادات الطبية الأساسية.

حيث تم توزيع الشحنة الطبية على المحافظات المستهدفة الموافق عليها من قبل وزارة الصحة العامة والسكان وهي" لحج وتعز وعدن وأبين وشبوة والضالع"، ويبلغ مجموعها 16 مستشفى عام ومنشأة صحية في وسط وجنوب اليمن. وتخدم المستشفيات المستهدفة ما يقدر بنحو 1.2 مليون مريض سنويًا.

وقال توماس تيغي، الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة دايريكت ريليف Direct Relief : " إنه لشرف لمنظمتنا  أن تدعم العمل المهم الذي تقوم به "منظمة يمن أيد ووزارة الصحة العامة والسكان في مساعدة الشعب اليمني".

من بين التحديات العديدة التي يواحهها المواطنون في اليمن يومًا بعد يوم هو عدم إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية. وهذا يعرضهم لخطر كبير، بما في ذلك الظروف المزمنة التي كان من الممكن التحكم فيها قبل أن تصبح غير قابلة للإدارة وتؤدي إلى أزمات حادة ومتكررة. هذه التهديدات هي ما تعمل منظمة يمن أيد بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان بجد لمعالجته - ولهذا السبب صرحت منظمة دايريكت ريليف أنه يسرها أن تثمن دعم جهودهم الحاسمة في ظل ظروف صعبة للغاية .كما قامت منظمة يمن أيد بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان والبرنامج الوطني للإمداد الدوائي والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية للمساعدة في تحديد مواقع المستشفيات من خلال نهج تقييم الاحتياجات.

عن منظمة  Direct Relief هي منظمة إنسانية ملتزمة بتحسين صحة وحياة الأشخاص المتضررين من الفقر وحالات الطوارئ، من خلال توفيرالموارد الطبية المنقذة للحياة في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم للمجتمعات المحتاجة - بغض النظر عن السياسة أو العرق أو الدين أو القدرة الشرائية للأدوية والمستلزمات الطبية... لمزيد من المعلومات، قم بزيارة https://www.DirectRelief.org .

عن يمن أيد: يمن أيد هي منظمة معفية من الضرائب في الولايات المتحدة ومرخصة دولياً في اليمن من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
للحصول على معلومات إضافية، بما في ذلك كيفية التبرع، يرجى زيارة https://www.yemenaid.org