آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-11:21ص
أخبار المحافظات

اتحاد لنساء بأبين يختتم حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بدورة تدريبية في الدعم النفسي والدعم القانوني

الأحد - 10 ديسمبر 2023 - 07:48 م بتوقيت عدن

اتحاد لنساء بأبين يختتم حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بدورة تدريبية في الدعم النفسي والدعم القانوني

أبين(عدن الغد)خاص:

في إطار اختتام فعاليات حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة الممولة من صندوق الدعم الإنساني ، عقد اتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين دورة تدريبية متخصصة في مجال الدعم النفسي والدعم القانوني. التي استهدفت المشاركات من خلفيات مختلفة، من العاملات في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني، والمحاميات.

وهدفت الدورة إلى تعزيز المعرفة والمهارات في تقديم الدعم النفسي للنساء المتضررات من العنف، بالإضافة إلى تقديم الدعم القانوني لهن للمساعدة في حماية حقوقهن. وتضمنت الدورة محاضرات توعوية ونقاشات مفصلة حول طرق التعامل مع المتضررات من العنف وتقديم الدعم النفسي لهن، بالإضافة إلى التعرف على القوانين والأنظمة ذات الصلة بحماية حقوق المرأة ومكافحة العنف ضدها. كما تضمنت الدورة تدريبًا عمليًا حول كيفية تقديم الدعم القانوني للنساء في حالات العنف.

وألقت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع أبين كلمة بمناسبة اختتام حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة أشارت أن هذه الدورة تعتبر فرصة قيمة للمشاركات لتطوير مهاراتهن والاستفادة من الخبرات والمعرفة المشتركة في مجال تقديم الدعم النفسي والقانوني للنساء المتضررات. لافتة أن هذه الدورة تعكس مدى التزام اتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين بتعزيز حقوق المرأة وحمايتها من العنف وتمكينها للمشاركة الفاعلة في المجتمع.

واكدت أن اختتام حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بإقامة هذه الدورة التدريبية بمثابة إنجاز لاتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين، حيث تم تمكين المشاركات من المهارات اللازمة لتقديم الدعم النفسي والقانوني للنساء المتضررات، وبالتالي دعم جهود المجتمع في مناهضة العنف ضد المرأة.


*من محمد ناصر مبارك