آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-02:58م
أخبار عدن

الزريقي يستقبل رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 06:11 م بتوقيت عدن

الزريقي يستقبل رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

استقبل مدير عام المخا باسم الزريقي، صباح اليوم، السيد يان بوكلي رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن، الذي يزور المخا لأول مرة.

ونقل الزريقي، في اللقاء، عن أبناء المخا، وتعز بشكل عام، معاناتهم المستمرة جراء إغلاق الطرق كأحد تداعيات الحصار المفروض على تعز.

كما بين الاحتياجات المستمرة التي خلفها الحصار، وأضراره الاقتصادية والاجتماعية والنفسية، والآثار الناجمة عن إغلاق الطرق المؤدية إلى محافظتي الحديدة وإب من الساحل الغربي.

وأكد أن المخا تعاني ضغطا كبيرا نتيجة استمرار توافد الناجين من مناطق الاشتباك، والمناطق المتضررة بالصراع، منوها إلى أهمية مضاعفة الدعم الإنساني المقدم للمديرية، والضغط على المليشيات للموافقة على فتح الطرقات.

 ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، شكر جهود قيادة المجلس المحلي وتعاونها في تسهيل عمل اللجنة الدولية، مؤكدا استمرار اللجنة في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للمتضررين من المواجهات المسلحة وخاصة في المناطق القريبة من خطوط المواجهات.

وأكد استعداد اللجنة الدولية لتوسيع تلك الأنشطة بحسب الاحتياجات الإنسانية وفي حدود الإمكانيات المتاحة لدى اللجنة الدولية، كما أشار إلى خطط الصليب الأحمر لإجراء دورات  وجلسات حوارية في القانون الإنساني الدولي مع فئات من المجتمع بمشاركة الدوائر المعنية والجهات المدنية.