آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-02:58م
أخبار المحافظات

هيئة الأراضي بأبين تسلم السلطة المحلية بزنجبار موقعا لإنشاء محطة كهرباء 30 ميجا طاقة شمسية

الأربعاء - 29 نوفمبر 2023 - 07:26 م بتوقيت عدن

هيئة الأراضي بأبين تسلم السلطة المحلية بزنجبار موقعا لإنشاء محطة كهرباء 30 ميجا طاقة شمسية

زنجبار(عدن الغد)خاص:

بتوجيهات اللواء الركن بوبكر حسين سالم محافظ محافظة ابين قام مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة من والتخطيط العمراني في محافظة أبين المهندس عقيل احمد الجابري بتسليم مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري موقع الأرض المخصص لإقامة مشروع محطة كهرباء بقدرة 30 ميجاوات تعتمد على الطاقة الشمسية، والتي تأتي بتوجيه من عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد أبو زرعة المحرمي في إطار جهوده لإعادة بناء البنية التحتية لقطاع الكهرباء وعدد من القطاعات الخدمية والتنموية.

وسيكون هذا المشروع فرصة لتطوير مستدام ورائد في زنجبار عاصمة محافظة أبين وسيساهم في تحسين نوعية الحياة للسكان المحليين. بالإضافة إلى ذلك، سيساهم المشروع في تحسين البنية التحتية للمدينة.

وأكد المهندس عقيل أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز التعاون بين الهيئة العامة للأراضي والمساحة ومديرية زنجبار، بدءًا من التخطيط وصولًا إلى التنفيذ. لافتاً أن الهيئة العامة للأراضي والمساحة مستعدة لتقديم الدعم والمساعدة للسلطة المحلية لعاصمة المحافظة في تنفيذ المشروع وتوفير اللازم.

وثمن مواطنون سعي وجهود قيادة السلطة المحلية بمديرية زنجبار ممثلة بالمدير العام الشيخ شائع الداحوري لتلبية احتياجات المجتمع المحلي وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في المديرية التي عانت سنين من الركود الإداري.

حضر التسليم الشيح حسام عواس عضو الجمعية الوطنية ومدير الدائرة الفنية المهندس مختار الشدادي ومهندسو الكهرباء والمهندس رافت الشدادي