آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-01:11م
أخبار المحافظات

مدير عام زنجبار يناقش اهم الصعوبات التي تواجه مركز الأمومة والطفولة ويخصص مبلغ شهري لتجاوز جزء منها

الإثنين - 13 نوفمبر 2023 - 08:18 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يناقش اهم الصعوبات التي تواجه مركز الأمومة والطفولة ويخصص مبلغ شهري لتجاوز جزء منها

زنجبار(عدن الغد)خاص:

ناقش مدير عام مديرية زنجبار بمحافظة أبين الشيخ شائع الداحوري مع مديرة مركز الأمومة والطفولة الاخت سعيدة يحيى أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل في المركز.

وقد أظهرت المناقشة بعض المعوقات التي يجب التغلب عليها للارتقاء بجودة الخدمات الصحية في هذا المجال. وكان أحد أهم التحديات التي تواجه المركز هو نقص الكوادر الطبية المؤهلة والخبرة الكافية في هذا المجال بسبب بلوغ غالبيتهم أحد الأجلين وتوقف التوظيف منذ أكثر من ١٤ عاماً.

وأشارت سعيدة يحيى إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة ممثلا بالدكتور صالح الثرم يولي مركز الأمومة والطفولة اهتماماً خاصاً ويوجه المنظمات بالتدخل ويدعمه بالأدوية اللازمة إلى أن الإقبال الشديد على المركز يتطلب المزيد من الدعم بالأدوية بما يتلاءم مع حجم الإقبال على الخدمات الصحية في المركز.

من جانبه،  أكد الداحوري دعم السلطة المحلية بزنجبار ومساندتها لمركز الأمومة والطفولة والتزامها بتخصيص مبلغ مالي شهرياً ليعزز الميزانية التشغيلية لتجاوز جزءا من الصعوبات التي تواجه المركز، مؤكداً على ضرورة التعاون المستمر بين إدارة المركز الصحي للأمومة والطفولة والسلطة المحلية بالمديرية لتحسين جودة الخدمات الصحية، وتوفير الرعاية الصحية ذات الجودة عالية للأمهات والأطفال في المديرية.


*من حسن سالم