آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-01:20م
أخبار المحافظات

اجتماع موسع بالمحفد لمناقشة تأمين سوق المديرية

الأحد - 05 نوفمبر 2023 - 09:57 م بتوقيت عدن

اجتماع موسع بالمحفد لمناقشة تأمين سوق المديرية

المحفد ( عدن الغد ) خاص :

في إطار التحرك لتأمين السوق والحد من إثارة الصراعات فيه.. تم مساء اليوم الأحد عقد اجتماع موسع ضم قيادة السلطة المحلية بمديرية المحفد وقيادة المجلس الانتقالي وإدارة امن المديرية وقيادة اللواء الاول دعم واسناد وقيادة المقاومة الجنوبية..

وياتي هذا الاجتماع عقب الاحداث المؤسفة والمتكررة من اقتتال وتبادل لاطلاق النار التي تحدث وسط السوق بين الاطراف القبلية المتنازعة ويذهب ضحيتها الأبرياء من المتسوقين والباعة والتي تحتاج من الجميع لوقفة وتحرك جاد.

وآخر تلك الأحداث ماحصل صباح امس السبت من تبادل لإطلاق النار وسط السوق ادى الى جرح احد المواطنين وتضرر الممتلكات من سيارات ومحلات..وقبلها حادثة سوق القات التي خلفت قتيلين وجريح..


وبعد نقاش مستفيض في الاجتماع


خرج الاجتماع بالنقاط التالية :

1-اسناد مهمة تأمين السوق العام وسوق القات الى اللواء الأول دعم واسناد وذلك بالتنسيق مع باقي الوحدات الامنية ولهم الحق في اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتامين السوق ومن يخالف تلك الإجراءات يصبح مطلوب امنياً

2- تشكيل غرفة عمليات مشتركة لجميع القوى الأمنية.

4- يتم التحضير لعقد اجتماع موسع لشيوخ القبائل  والشخصيات العامة والدينية والشبابية لاطلاعهم على تفاصيل ماتم الاتفاق عليه بهدف توحيد الجهود والتعاون مع القيادات الامنية في تنفيذ مهمتهم ووضع حد لإثارة الصراعات في السوق ومتابعة ومحاسبة من يتسبب في هكذا أحداث..

وبما ان الكل مجمع على ان هذه الأحداث مستنكرة وغير مقبولة وان اضرارها وخيمة على حياة الآمنين وعلى السلم الاجتماعي. فالواجب على كل الشرفاء والغيورين من أبناء المديرية الوقوف صف واحد الى جانب رجال الأمن عامة ورجال اللواء الأول دعم واسناد خاصة الذين دفعهم الواجب الوطني والانساني والاخلاقي للتجاوب مع السلطة وقبول المهمة..