آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-11:18ص
أخبار المحافظات

جمعية بسمة تنفذ تدريب لأفراد وضباط إدارة أمن الحوطة ولناشطين في "المساءلة المجتمعية "

السبت - 21 أكتوبر 2023 - 03:13 م بتوقيت عدن

جمعية بسمة تنفذ تدريب لأفراد وضباط إدارة أمن الحوطة ولناشطين في "المساءلة المجتمعية "

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

نفذت جمعية بسمة التنموية صباح اليوم بمحافظة لحج تدريب لعدد من أفراد وضباط إدارة أمن الحوطة وناشطين في منظمات المجتمع المدني .

التدريب تمحور حول المساءلة المجتمعية ضمن إطار مبادرة تنفذها الجمعية الهدف منها تحسين مستوى أداء إدارة أمن مديرية الحوطة .

حيث سيتستمر التدريب لمدة يومين سيتعرف فيه المشاركين بالتدريب على مفهوم المساءلة المجتمعية ومستوياتها وأهميتها وانواعها وعناصرها وأركانها ، كما سيتعرف المشتركين على عوامل النجاح الرئيسية في المساءلة المجتمعية وتحدياتها وأدواتها وأداة آلية الشكاوى والمقترحات بالإضافة إلى التعرف على أداة جلسات الاستماع.

رئيسة جمعية بسمة التنموية الأستاذة حنان البدوي أوضحت بأن هذا التدريب يأتي ضمن مشروع سيري " لتعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن من قبل منظمات المجتمع المدني لتفعيل " المساءلة المجتمعية في القطاعات العامة في عدة خدمات مجتمعية يقدمها ، وجمعية بسمة التنموية اختارت إدارة أمن مديرية الحوطة لاحتياجها لعدة مساعدات ومنها تفعيل " المساءلة المجتمعية " .

وأشارت البدوي بأن الجمعية مع إدارة أمن الحوطة بعد التدريب سيعملان على تحسين جودة أداء خدمات إدارة الأمن من خلال تفعيل اداوات المساءلة المجتمعية داخل مقر الأمن عبر عمل لائحة لسياسة إدارة المساءلة المجتمعية ، كما سنعمل على تفعيل صندوق الشكاوى وتفعيل الخط الساخن والذي سيكون رقم إدارة أمن الحوطة بلحج وتوزيعها على كافة المرافق الحكومية والأماكن العامة وذلك لتسهيل التواصل وسهولة تقديم الخدمة للمواطنين  .

هذا التدريب يأتي بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية وبالتعاون مع منظمة صناع النهضة،  ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن - سيري الذي يستهدف عدة محافظات وهي ( عدن - لحج - تعز - مأرب -حضرموت )