آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-02:58م
أخبار عدن

عدن .. تنظيم ورشة عمل بعنوان (الطرق الحديثة لمعالجة المياه المالحة ومحطات تحلية المياه من البحر)

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 09:32 م بتوقيت عدن

عدن .. تنظيم ورشة عمل بعنوان (الطرق الحديثة لمعالجة المياه المالحة ومحطات تحلية المياه من البحر)

عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت شركة باحاج للتجارة وأنظمة الطاقة الشمسية اليوم في قاعة فندق اللوتس فى خور مكسر ورشة عمل بعنوان الطرق الحديثة لمعالجة المياه المالحة ومحطات تحلية المياه من البحر.

هذا وقد وجهت الدعوة إلى كل المختصين في هذا المجال من القطاعين العام والمختلط والقطاع الخاص والمنظمات الدولية ومؤسسات المياه والصرف الصحي وحضر الورشه الكثير من المهندسين المهتمين بهذا الخصوص.

وفي بداية الورشه افتتح رجل الأعمال وصاحب الشركة المنظمة الشيخ خالد عبدالقادر باحاج حيث رحب بالحاضرين كلاً بصفته ومركزة كما رحب بالمهندس والخبير الاستاذ خالد مطر والذي يعد واحد من خبراء محطات التحلية بتقنية النانو.
بعد ذلك قام المهندس خالد مطر بالحديث عن محطات التحليه وكيفية إنشاءها وتركيبها ومكونات أجزاءها وطريقة عملها، واستعرض الطاقة الكهربائية المشغلة لهذه المحطات واستخدامات مضخات المياة الخاصة بمياه البحر ونوعية مواد تصنيعها المقاومة للملوحة وكذالك المواد الكيميائية المستخدمة في تعقيم المياه ومنها الأوزون والأشعة فوق البنفسجي، وأثرى هذا المجال بالمعلومات والتقنيات الحديثة المستخدمة حالياً.

من جانبهم عبر الحاضرون عن مدى استفادتهم من هذا الكم الهائل من المعلومات عن محطات تحلية مياه البحر وعبروا عن سعادتهم وامتنانهم وشكرهم للقائمين على هذه الورشة والتي اقامتها شركة باحاج للتجارة وأنظمة الطاقة الشمسية.

وتعتبر شركة باحاج  لأنظمة الطاقة من الشركات الرائدة في مجال الري وانظمة الطاقة وقد نفذت عدة مشاريع في العديد من المحافظات اليمنية.