آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-02:35م
أخبار المحافظات

مع ختام الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة بأبين ..نسبة الاستهداف فاقت ( 98 ) بالمئة بمديرية زنجبار

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 06:56 م بتوقيت عدن

مع ختام الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة بأبين ..نسبة الاستهداف فاقت ( 98 ) بالمئة بمديرية زنجبار

ابين (عدن الغد) عبدالرب راوح

أختتمت مساء اليوم الخميس بمديرية زنجبار فرق الحملة الوطنية للتحصين التابعة لمكتب الصحة بالمديرية عملها في إطار الحملة الوطنية الشاملة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي أطلقتها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع، منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الطفولة اليونسيف، في عموم مديريات المحافظات المحررة،حيث تستهدف الحملة مجابهة إنتشار المرض الوبائي وتعزيز مناعة المجتمع عبر تحصين الأطفال دون سن الخامسة باللقاحات الأمنة .

وفي تصريح خاص لصحيفة " عدن الغد " أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية زنجبار أ. عبدالقادر باجميل : "أن الحملة قد حققت هدفها بنسبة فاقت ( 98 ) بالمائة شملت كافة التجمعات السكانية في نطاق المديرية، بواقع ( 5650 ) طفل وطفلة من سن ( 6 ) أشهر إلى ( 5 ) سنوات .

وعن الية العمل المتبعة في عملية الاستهداف وإعطاء اللقاحات قال باجميل : "تم الإستهداف عبر المواقع الثابتة في المراكز الصحية المنتشرة في عموم مناطق مديرية زنجبار أو من خلال الفرق الميدانية التي انتشرت برفقة العربات الصحية المتنقلة لتقديم اللقاحات للأطفال المستهدفين من منزل إلى منزل سواء في التجمعات السكانية او في مخيمات النازحين .

وعن العقبات والمشكلات التي قد تكون واجهتها  الفرق الميدانية أثناء عملها  أكد باجميل " خلو الحملة من أي مشكلات أو عوائق مؤثرة على أداء الفرق الميدانية أو مانعة ".

مشيدا بالوعي الصحي العالي لدى المواطنين في المديرية وحرصهم على إعطاء إطفالهم اللقاح لوقايتهم من مضاعفات مرض الحصبة الفتاك " .

وفي ختام تصريحه تقدم باجميل بشكره الجزيل للكادر الطبي المشارك في الحملة عبر المراكز والفرق الميدانية الذين عملوا بكل طاقاتهم لإنجاح الحملة على مدى( 6 ) أيام وإيصال اللقاح لكافة المستهدفين رغم ارتفاع درجات الحرارة والنقص الحاد خصوصاً في الفرق الميدانية التي لايتجاوز عددها ( 12 ) فريق مداني على مستوى المديرية أستطاعوا رغم ذلك أن يحققوا نجاح متميز يفخر به مكتب الصحة بزنجبار ، مثمنا الجهود التي بذلتها السلطات المحلية في المحافظة والمديرية ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة خلال متابعتهم الحثيثة لضمان نجاح حملة التحصين الوطنية ".

الجدير بالذكر أن فريقا من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية برفقة مدير الصحة بمديرية زنجبار نفذوا صباح اليوم نزولا ميدانيا للإشراف على سير عمل فرق التحصين الميدانية في ختام حملة التحصين الوطنية .