آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-03:25م
أخبار عدن

كرسي التنوع الحيوي وصون الطبيعة بجامعة عدن يدشن الملتقى العلمي الصيفي الأول لقسم الأحياء بكلية التربية

الإثنين - 31 يوليه 2023 - 11:22 م بتوقيت عدن

كرسي التنوع الحيوي وصون الطبيعة بجامعة عدن يدشن الملتقى العلمي الصيفي الأول لقسم الأحياء بكلية التربية

عدن (عدن الغد) خاص:

يدشن  كرسي التنوع الحيوي وصون الطبيعة بجامعة عدن CBNC الملتقى العلمي الصيفي الأول لقسم الأحياء بكلية التربية عدن) غدا الثلاثاء عبر سمنار وتدريب وتطبيق في متحف التاريخ الطبيعي، ومعشبة النبات وحديقة الصبار وأشجار اللبان، والمختبرات.

ويقام اللقاء العلمي  كل ثلاثاء صباحًا من 8:30 الى 12:00 في الفترة: 1- 29 أغسطس 2023م .

ويهدف اللقاء إلى  التعريف بكرسي التنوع الحيوي وصون الطبيعة بجامعة عدن CBNC. و التوعية بأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي وصون موائله و إنشاء متحف التاريخ الطبيعي وحديقة الصبار وأشجار اللبان وإعادة تأهيل المعشبة النباتية.

كما يهدف إلى  اكتساب مهارة تشغيل وصيانة الأجهزة المختبرية - تعلم مهارة الكتابة والمناقشة العلمية وفن الإلقاء في المؤتمرات العلمية والتوعية بأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي وصون موائله.

و يعد هذا الملتقى الصيفي الأول على مستوى جامعة عدن الذي يقام في قسم الأحياء بكلية التربية عدن ويتضمن الملتقى عروضا لمحاضرات قصيرة متنوعة (سمنارات) في أحد فروع علوم الحياة، ويليه مناقشة  العروض, وبعدها ينتقل المشاركون الى متحف التاريخ الطبيعي والمعشبة النباتية وتعلم ترقيم العينات بأرقام مرجعية، تحت إشراف متخصصين من الدكاترة في شعبتي النبات والحيوان والبيئة عبر 5 لقاءات اسبوعية ل 20 متدرب  خلال الشهر.
و وسيتم إنشاء حديقة الصبار لتضم أنواعًا مختلفة من الصباريات في قسم الأحياء، كما سيتم التدرب على تشغيل وصيانة الأجهزة المختبرية.
كما سيتم استضافة بعض المختصين الدوليين في مجال علم النبات والحيوان عبر العرض المرني 200M ضمن فعاليات الملتقى الصيفي لإلقاء عرض علمي في حماية وصون الطبيعة.