آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-02:58م
أخبار وتقارير

بمشاركة مدارس سماء عدن .. اطلاق فعاليات الأولمبياد العربي الثاني للذكاء الاصطناعي بالأردن الشقيق

السبت - 24 يونيو 2023 - 09:10 م بتوقيت عدن

بمشاركة مدارس سماء عدن .. اطلاق  فعاليات الأولمبياد العربي الثاني للذكاء الاصطناعي بالأردن الشقيق

(عدن الغد) خاص :

ينظم مركز ستيم سنتر (STEAM Center) بالشراكة مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي وبالتعاون مع ممثل الأولمبياد باليمن أكاديمية الموهوبين مكتب الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي باليمن والذي تشارك فيه مدارس سماء عدن النموذجية اون لاين بفريق مكون  من كلا من الأبطال :
عبدالرحمن جواد محمد مقبل
عبدالرحمن خالد قاسم المنصوري
هشام عبدالخالق يحيى بن يحيى
عبدالله وجدي عبدالله البسيسي
عبدالعزيز عبدالرزاق عبدالعزيز احمد 
عبدالله سامي محمد الإبي


ومن المتوقع أن تستمر فعاليات الأولمبياد حتى الساعة السادسة من  مساءً هذا اليوم ، يخوض فيها أبطالنا  منافسات شرسة ، واختبارات متعددة. مع فرق من مختلف الدول العربية 
حيث يهدف الأولمبياد إلى إنشاء جيل عربي من الشباب المبدع والملهم ليواكب القفزات التكنولوجية في مختلف مجالات العلوم الحديثة، وخلق بيئة تنافسية بين فئات الشباب المختلفة على مستوى المدارس والجامعات من مختلف الدول العربية.


و يتضمن الأولمبياد خمس مسابقات متخصصة في :  الرياضيات والخوارزميات ( Algorithms and Maths ) و البرمجة ( Coding ) والرؤية الحاسوبية ( Computer Vision ) و النظام المضمن ( Embedded Systems ) و الأمن السيبراني ( Cyber Security ) .


الجدير بالذكر أن مدارس سماء عدن قد فازت بالمركز الأول وحصدت لقب بطل العرب في البطولة العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي الذي أقيم في قطر في شهر مايو من العام الحالي