آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-10:21ص
أخبار المحافظات

جرفوش واليوسفي يدشنان توزيع مواد تعليمية وتكميلية لأطفال التوحد بخنفر

الأحد - 18 يونيو 2023 - 04:44 م بتوقيت عدن

جرفوش واليوسفي يدشنان توزيع مواد تعليمية وتكميلية لأطفال التوحد بخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن وكيل محافظة أبين الاستاذ احمد جرفوش ومدير خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي صباح اليوم بمركز التوحد بمدينة جعار توزيع مواد وادوات تعليمية وتكميلية الخاصة بأطفال التوحد.


وخلال التدشين، أكد وكيل محافظة ابين جرفوش، إهتمام السلطة المحلية باطفال التوحد باعتبارهم فئة محتاجة لابسط مقومات الحياة.

مثنيا على الجهود التي بذلت لرعاية وتعليم هذه الفئة وادماجها في المجتمع لينالوا حقوقهم اسوة بالاطفال السويين معبرا عن شكره لمؤسسة شباب ابين على اهتمامهم بهذا المركز الذي يقدم خدمة كبيرة لعلاج وتأهيل هذه الفئه.

بدوره أوضح المحامي مازن بالليل اليوسفي مدير خنفر  اهمية تقديم هذه المساعدات التعليمية والتكميلية لأطفال التوحد والنهوض بهم ولبناء مستقبلهم موضحا أن مؤسسة شباب ابين دائما ما نلتمس في أنشطتها ومشاريعها التماس ومعالجة لاحتياجات المجتمع وأننا كسلطة محلية في المديرة نقدم لهم كل الدعم هم وغيرهم من منظمات المجتمع المدني التي تسعى إلى خدمة المجتمع.

فيما أشار منسق المشروع الاستاذ عبدالله عقيل إلى أن هذا الدعم يأتي ضمن مشروع تقديم خدمات الطوارئ في التعليم للاطفال النازحين والمجتمعات المضيفة الضعيفة في مديرية خنفر تمويل الصندوق اليمني الانساني وتنفيذ مؤسسة شباب أبين.
  
فيما رحب مدير مركز التوحد الاستاذ مفيد هيثم بالضيوف والحاضرين جمعا وبمشاركتهم اطفال التوحد افراحهم، شاكرا مؤسسة شباب ابين ممثلة بمديرها الاستاذ حمدي منصور سالم على هذا الدعم المقدم لاطفال التوحد، ومطالبا السلطة المحلية بالمساعدة بتوفير مبنى لاطفال التوحد اكثر ملائمة لظروفهم.

حضر التدشين مدير الخدمات بالمجلس المحلي الاستاذ محمد السيد والدكتورة امنة الشهابي رئيس المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني فرع أبين ومدير قسمي الرقابة والتقييم واللوجستك في المؤسسة صدام الكوني وخالد سنان.


*من أنور سيول