آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-12:23م
أخبار المحافظات

بحضور مدير مستشفى ردفان..معهد ردفان العالي للعلوم الصحية يقيم انشطة تطبيقية للوقوف امام مهارات الطلاب ..

الأحد - 11 يونيو 2023 - 04:05 م بتوقيت عدن

بحضور مدير مستشفى ردفان..معهد ردفان العالي للعلوم الصحية يقيم انشطة تطبيقية للوقوف امام مهارات الطلاب   ..

حالمين((عدن الغد)) وضاح الحالمي

اقام معهد ردفان العالي للعلوم الصحية في مدينة الحبيلين عددا من الانشطة التطبيقية العملية للطلاب في أقسام متعددة لابراز مهاراتهم التطبيقية  ،وذلك بحضور مدير مستشفى ردفان العام عبدالناصر الصبيحي ومحمد حسن - فني تخدير  .

وتضمنت هذه الانشطة التطبيقية,  تطبيقات عملية يدوية حول أهمية ونوعية  الغذاء  التوازن  وعملية غسيل الأذن ،وتطبيقات مختبرية في عملية فحص الدم "WBC"، وفحص البول بأستخدام الأجهزة المختبرية والتحاليل الطبية  .

وتعرف مدير المستشفى   اثناء زيارته  للمعهد على مهارات الطلاب العملية  في أقسام المختبر والتمريض ومساعد طبيب وما تلقوه من معارف علمية ومهارات في هذه المساقات ومدى استيعابهم اثناء دراستهم وكيفية  تطبيقها في المرافق الصحية .

الى ذلك طاف مدير مسشتفى ردفان العام ومرافقيه ، وبرفقة عميد المعهد الاحمدي علي احمد القاعات الدراسية للاقسام المختلفة ، مشيدا بجهود إدارة  المعهد وطاقمه وسعيه  في رفد المرافق الصحية بخريحين صحيين يعملون على إضافة جيدة  للمرافق الصحية  ،مشيرا الى ان مستشفى ردفان سوف يعمل على مساعدة خريجي المعهد في اكتساب المهارات التطبيقية  ، من جانبها قدمت ادارة معهم ردفان للعلوم الصحية شكرها لمدير مستشفى ردفان ومرافقيه على المشاركة وحضور الانشطة التطبيقية .

ويشرف على هذه الانشطة الدكتور فضل محسن وكلا من :" سامية عمر ، وزينب ،وايناس " وتأتي ضمن خطة المعهد لإقامة عدد من الانشطة والفعاليات في الأيام القادمة .

* وضاح الحالمي