آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-02:14م
أخبار وتقارير

مواطنون بدلتا أبين يشكون آلية توزيع شرائح عدن نت

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - 08:17 م بتوقيت عدن

مواطنون بدلتا أبين يشكون آلية توزيع شرائح عدن نت

أبين(عدن الغد)خاص:

شكا المئات من المواطنون في مناطق الدلتا بمحافظة أبين،  صباح اليوم الثلاثاء، عشوائية وانتقائية آلية توزيع شرائح خدمة عدن نت 4g ( الجيل الرابع)  في أول توزيع لها البيع المباشر وسط العاصمة زنجبار بعد ان تم تدشين الصرف لبعض المرافق الحكومية التي تقدمت بكشوفات رسمية لشركة عدن نت بعدد 20 من موظفيها، إلا أن الشركة رمت بكل ذلك عرض الحائط واعتمدت صرف خمس شرائح لكل مرفق فقط فبعض المرافق استلمت والبعض الآخر لم يستلم وظلت مذكراتهم حبيسة الإدراج حتى يومنا هذا .

المواطنون ظلوا على بوابة بيع شرائح عدن نت في بريد زنجبار مركز محافظة أبين وهم في طوابير طويلة منذ الساعة الثالثة فجرا دون أن يلتفت إليهم أحد وكل ما تم صرفه عبر المحسوبية والوساطات والوجاهات .

ظهر العديد من المواطنين في حلة غضب واستياء للقائمين على عملية توزيع شرائح شركة عدن نت الذين يتخاطبون بتعالي مع المواطنين وبعنجهية والسماح للمتنفذين بالدخول أول الناس بصورة استثنائية تاركين الآخرين في طوابير طويلة اظهروا الشركة بصورة بشعة في أول ظهور لها في مناطق دلتا أبين مما أطر  الى تدافع المواطنين مع إطلاق الأعيرة النارية واستخدام سلاح الدوشكا لتفريقهم تسبب بخوف وهلع .

وطالب المواطنون صرف الشرائح المخصصة لمديريتي زنجبار وخنفر كلاً في مديريته و بصورة سلسلة بعيد عن المحسوبية والانتقائية والعشوائية مع تغيير القائمين على عملية  الصرف الذين اسائو للشركة بتصرفاتهم الصبيانية .

وأكد بعض المواطنون في احاديث متفرقه لمراسل "عدن الغد" بان ما يقوم به القائمين على الشركة سياسة متعمدة ، لجعل عملية الحصول على الشريحة أمراً صعباً بهدف إبقاء كميات كبيرة منها لفتح الباب امام المتاجرة بها في السوق السوداء والتى يتراوح سعرها من بين 800 الى 1300 ريال سعودي في السوق السوداء بينما سعرها الرسمي والمقرر من الشركة 21000 الف يمني.

يذكر ان القائمين على عملية توزيع شرائح عدن نت غادورا المحافظة تحت حراسة أمنية مشددة رافقتهم حتى منطقة دوفس.


*من نبيل ماطر