آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-11:18ص
أخبار المحافظات

مدير عام مديرية صالة يدشن مشروع تحسين البيئة التعليمية للأطفال المستضعفين ويشيد بجهود جمعية بناء الخيرية

الخميس - 18 مايو 2023 - 04:12 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية صالة يدشن مشروع تحسين البيئة التعليمية للأطفال المستضعفين ويشيد بجهود جمعية بناء الخيرية

تعز (عدن الغد) محمد العامري

دشن مدير عام مديرية صالة رئيس المجلس المحلي المهندس عارف تميم اليوسفي ، اليوم الخميس ، مشروع تحسين البيئة التعليمية للأطفال المستضعفين في سن المدرسة في المدارس المتأثرة بالمديرية للمرحلة الثانية والذي تنفذه جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية.


وخلال التدشين الذي حضره مدير عام التربية بالمحافظة الأستاذ عبدالواسع شداد ونائب مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمود البكاري والمدير التنفيذي لجمعية بناء الأستاذ طارق الحمادي ، أعرب مدير عام صالة عن بالغ تقديره لجمعية بناء نظير الجهود التنموية والإنسانية التي تقوم بها في مديرية صالة.


وعبر مدير عام صالة عن أمله في الاستمرار في تقديم مثل هذه الأعمال التنموية في المديرية ، مشيرًا إلى أن منظمات المجتمع المدني شريك مهم للسلطة المحلية في تحقيق التنمية المستدامة .


وأكد اليوسفي استعداد السلطة المحلية في المديرية في تقديم التعاون والتسهيلات اللازمة بشكل دائم  لجميع الجهات الفاعلة في المجال الإنساني والتنموي في مديرية صالة.

وفي التدشين قال مدير المشروع في جمعية بناء الأستاذ زيد العامري أن هذا المشروع يستهدف عدد 21 مدرسة في مديرية صالة ويحتوي على العديد من الأنشطة منها حوافز للمعلمين لمدة 6أشهر لعدد مئاتين معلم ومعلمة وتوزيع السبورات لعدد12 مدرسة ومقاعد دراسية بعدد 527 مقعد .

وأضاف العامري  أن المشروع تضمن توزيع منظومات طاقة شمسية لأربع مدارس و حقائب نظافة صحية لعدد أربع مدارس ايضًا استكمالاً لمدارس المديرية التي تم استهدافها في المرحلة الأولى ، لافتًا إلى أن المشروع ممول من صندوق التمويل الإنساني ،ضمن برامج التعليم في الجمعية.


حضر التدشين مدير التربية والتعليم بمديرية صالة ومدير الوحدة التنفيذية في المديرية وعدد من القيادات التربوية والشخصيات الإجتماعية.