آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-06:24م
أخبار عدن

عقد الاجتماع الأول بين اللجان المجتمعية والبحث الجنائي لمناقشة الخطة الأمنية في شهر رمضان بعدن.

الثلاثاء - 21 مارس 2023 - 07:23 م بتوقيت عدن

عقد الاجتماع الأول بين اللجان المجتمعية والبحث الجنائي لمناقشة الخطة الأمنية في شهر رمضان بعدن.

عدن (عدن الغد) أ. رشا علي

عقد الاجتماع الأول بين اللجان المجتمعية والبحث الجنائي لمناقشة الخطة الأمنية في شهر رمضان المبارك ، والتنسيق بين اللجان المجتمعية والجهات الأمنية،  امس الإثنين ، الموافق 20 من شهر مارس لعام 2023م .

وحضر الاجتماع الأول مدير عام البحث الجنائي العميد الركن / ناجي قاسم المرفدي وأ.علي أحمد النمري مدير الإدارة العامة للجان المجتمعية بالعاصمة عدن. 
العميد / عبد الرحمن الشعوي نائب مدير عام الإدارة العامة بالعاصمة - عدن .
العقيد / محسن صالح العمري مساعد مدير الأمن لشؤون الأحياء للجان المجتمعية.
أ. محمد أحمد يوسف رئيس اللجان المجتمعية _ صيرة .

وخلال الاجتماع نُوقِشت العديد من القضايا الأمنية والسياسية والإجتماعية وغيرها.

وأكد / العميد الركن ناجي قاسم المرفدي بأن اللقاء اليوم بقيادة المجتمعية بالمحافظة و رؤساء اللجان المجتمعية بالمديريات بغرض التنسيق بين أجهزة الأمن واللجان المجتمعية وسيكون ذلك بجميع الاتجاهات سوء الأمنية أو الاجتماعية.

وأكد أن الأجتماع من أجل التنسيق وتوضيح النقاط العمل للجان المجتمعية في الأحياء السكنية أو في الشارع العام لحل مشاكل المواطنين .

وأوضح أن هناك خطة أمنية سيتم العمل بها خلال شهر رمضان المبارك لتثبيت الأمن والإستقرار بالعاصمة عدن .

وأكد على العمل المشترك بين اللجان المجتمعية والجهات الأمنية والمحلية لتثبيت الأمن والإستقرار بالعاصمة عدن.

وأشار مدير البحث الجنائي أن الأجتماع لتعزيز العلاقة المجتمعية بين اللجان والجهات الأمنية من أجل الأمن الداخلي والإستقرار المجتمعي فهما بحاجة ماسة إلى تعزيز ووعي ومشاركة مجتمعية ومسؤولية يساهم بها المجتمع ، لتخفيف العبىء على السلطات المحلية والجهات الأمنية ، وذلك لابد من إيجاد تلك الشراكة ليسود الأمن والإستقرار وتعم السكينة وتتعزز الروابط وذلك ضمن الهدف العام .

أشار الأستاذ/ علي أحمد النمري مدير الإدارة العامة للجان المجتمعية بالعاصمة عدن بأن الأجتماع ضمن خطة تنسيق بين اللجان المجتمعية العاصمة عدن وإدارة أمن العاصمة عدن ، وكان اللقاء مع مدير البحث الجنائي العميد الركن/  ناجي قاسم المرفدي .

وأكد أن التنسق دائما يكون معهم في كثير من القضايا .

وقد نُقِش خلال اللقاء على التنسيق بشهر رمضان المبارك ، وكيفية الحفاظ على الأمن والإستقرار بالعاصمة عدن ، وخاصة في مديرية _ صيرة ؛ وذلك بسبب الزحام المتواجد لشهر رمضان .
وأيضا أشاد بمَ أكده مدير البحث الجنائي لتسهيل مهام عمل اللجان المجتمعية، وتواصل معهم بشكل مستمر.

وأوضح العميد / محسن صالح العمري مساعد مدير الأمن لشؤون الأحياء للجان المجتمعية _ أن هذا الاجتماع مع مدير البحث الجنائي العميد/ الركن ناجي قاسم المرفدي وقيادات اللجان المجتمعية بالمحافظة ، وأيضاً رؤوساء اللجان المجتمعية بالمديريات .

وأكد أن الهدف من الاجتماع تحسين العلاقة بين اللجان المجتمعية والأجهزة الأمنية ؛ وذلك لأمن واستقرار العاصمة عدن .

وأوضح أن اللقاءت مستمرة بالنسبة للجان المجتمعية ، فهي تعتبر عامل مساند للأجهزة الأمنية ، والعمل في تطور مستمر  سواء من اللجان المجتمعية أو الأجهزة الأمنية بالذات أقسام الشرط .

متمنياً أن يكون العمل مشترك بين اللجان المجتمعية والجهات الأمنية ، ويطمح بتحقيق المزيد من العمل .

وتحدث العميد / عبدالرحمن الشعوي نائب مدير عام الإدارة العامة بالعاصمة عدن ، قائلاً : اجتمعنا بمدير عام البحث الجنائي العميد الركن/ ناجي قاسم المرفدي في إطار مشاركة اللجان المجتمعية، وكل الأجهزة الأمنية والإدارية بالعاصمة عدن والتنسيق من أجل التعاون المشترك بين اللجان المجتمعية فهي تعتبر همزة وصل بين المواطن والسلطات المحلية ، وأيضا همزة وصل بين المواطن والسلطات الأمنية، والعكس صحيح .

ويكون ذلك بالتنسيق معنا والقيادات الأمنية والمحلية في سبيل تسهيل الأمور لصالح العام ، ولمحاربة الجريمة بالتعاون الأمني في جميع المجالات .

وتم فتح باب النقاش لطرح بعض الملاحظات من قبل الاخوة رؤساء اللجان المجتمعيه في المديريات لما من شأنه تعزيز التنسيق بين اللجان المجتمعيه والأمن لتثبيت الامن والاستقرار في عموم محافظة عدن.

فاللجان المجتمعية تسعى لترسيخ  ثقافة المسؤولية الاجتماعية والامنية  وتشكيل فرق تطوعية  في الأحياء لخدمة المجتمع  بالشراكة مع الأجهزة الأمنية وتعزيز قيم العمل الإنساني بين أفراد المجتمع وتفعيل دورهم .
وتجسيد الشراكة المجتمعية لتعزيز الأمن العام والسلم المجتمعي.
ويجب أن تكون علاقة اللجان بالسكان علاقة يومية وتشاورية وتشاركية وتصب في خدمة المواطن وسلامة الحي.