آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار عدن

مؤسسة CDPS تدشن المرحلة الثانية من تأهيل النساء الرائدات مجتمعيًا على صناعة القرار المحلي

الأحد - 12 مارس 2023 - 10:25 م بتوقيت عدن
مؤسسة CDPS  تدشن المرحلة الثانية من تأهيل النساء الرائدات مجتمعيًا على صناعة القرار المحلي
عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع CDPS، اليوم الأحد، الدورة التدريبية الثانية الخاصة بتأهيل النساء الرائدات مجتمعيًا على صناعة القرار المحلي، بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وتأتي الدورة ضمن مشروع تعزيز دور المرأة في مراكز صناعة القرار المحلي (اصنعي قرار)، برعاية وزير الدولة ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس.

وفي افتتاح الدورة، دعا مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن، الدكتور محمد حمود قاسم، النساءَ إلى استثمار وجودهنّ في أية موقع قيادي لتأكيد مهاراتهنّ وكفاءاتهنّ القيادية في مختلف القطاعات.

وقال إن الوقت قد حان لاستعادة دور المرأة، وهذه مسئولية المنظمات المعنية بالنساء، التي بدأت أصواتها تعلو وتنادي باستعادة هذا الدور؛ وتجاوز فترة الإقصاء التي تعرضت لها المرأة.

وأشاد الدكتور قاسم بمثل هكذا فرص تتاح للعناصر النسائية التي يجب أن تأخذ مكانتها في المجتمع، معتبرًا أن مثل هذه الفعاليات والأفكار التي تقدمها وتخرج بها ستساهم في الارتقاء بالأوضاع الخدمية والمحلية.

مؤكدًا أن مؤسسة CDPS إحدى المؤسسات المساهمات بإيجابية للارتقاء بالعمل المجتمعي عمومًا، والعمل النسوي تحديدًا، بما يصب في تعزيز دور المرأة في مجال صناعة القرار المحلي.

فيما قالت مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان عام محافظة عدن اشتياق محمد سعد، إن ”مهمة تمكين المرأة التي تولتها مؤسسة CDPS ليست بالمهمة السهلة، خاصةً في مجال الوصول إلى مراكز صنع القرار، وهذا يشعرنا بالفخر والسعادة”.

وأكدت أن مؤسسة CDPS خففت الكثير عن الإدارة العامة لتنمية المرأة لإثبات دور النساء وإيصالهنّ إلى مواقع صنع القرار، كما حثت منظمات المجتمع المدني بأن تحذو حذو مؤسسة CDPS في هذا الإطار.

ودعت مديرة إدارة تنمية المرأة إلى التعامل مع هذه الدورة بإيجابية وتنفيذ مخرجاتها على أرض الواقع، متمنيةً التوفيق والنجاح للمشاركات في فعاليات هذه الدورة.

وكانت رئيسة مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع، أقدرا مختار، قد تحدثت في البداية عن تدشين المرحلة الثانية من مشروع تعزيز دور المرأة في مراكز صناعة القرار المحلي (اصنعي قرار).

وقالت إن الدورة سيتمخض عنها مخرجات حقيقية وقضايا واقعية ذات أولوية خدمية وتنموية في مديريات محافظة عدن، بما يضمن تقديم خدمات للمواطنين وتحقيق معالجات وحلول للمشكلات المحلية والمجتمعية.

يذكر أن الدورة التدريبية الثانية تستهدف 25 متدربة من مديريات المنصورة، الشيخ عثمان، البريقة، ودار سعد، بعد أن سبق وأن استهدفت الدورة الأولى 25 متدربة من مديريات صيرة، خورمكسر، المعلا، والتواهي.