آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-07:18ص
أخبار عدن

التعليم العالي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في عدن

الخميس - 09 مارس 2023 - 04:57 م بتوقيت عدن
التعليم العالي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في عدن
عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي والتعليم الفني و التدريب المهني، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، حفل على شرف النساء الموظفات في وزارة لتعليم العالي والبحث العلمي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مازس.
وشكل هذا الحفل، الذي جرى بحضور وكيل ورارة التعليم العالي والبحث العلمي د مازن الجفري، مناسبة لاستعراض الحصيلة التي حققتها الوزارة في تعزيز مكانة المرأة في جميع المراكز القيادية ودعم مشاركتها الفعالة في جميع المجالات .
واكد د. الجفري أن الوزارة عملت ضمن المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي  على إيلاء أهمية بالغة لوضعية المرأة من خلال إطلاق العديد من المبادرات،” التي تهدف إلى بلورة برنامج متكامل لتعزيز القدرات القيادية وترسيخ ثقافة الاسهام و المشاركة في البناء المجتمعي
وتثمينا للدور المحوري للمرأة الموظفة في إنجاح او انجاح الاعمال الموكله اليها تم تكريم عدد من الموظفات العاملات  في الوزارة.  
واضاف: كما اغتنم هذه المناسبة، للإشادة بنساء الوزارة على وجه الخصوص، وبالمرأة اليمنية عموما، وذلك تقديرا لما يقمن به من تضحيات جسام ومساهمات راقية في التأسيس والبناء والتنمية.
وتميز الحفل بتوزيع هدايا تذكارية للعديد من الأطر النسائية بالوزارة اعترافا بالجهود التي بذلنها ولتفانيهن في أداء المهام المنوطة بهن.
ويأتي هذا الحفل ضمن حرص قيادة الوزارة ممثلة بالاستاذ دكتور خالد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي و التعليم الفني و التدريب المهني على اعطاء الاهتمام و الرعاية للمرأة وقضاياها العادلة.