آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار عدن

بحضور وكيل وزارة التعليم العالي باسليم جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم فعالية ثقافية والمعرض العلمي الاول

الثلاثاء - 07 مارس 2023 - 05:16 م بتوقيت عدن
بحضور وكيل وزارة التعليم العالي باسليم جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم فعالية ثقافية والمعرض العلمي الاول
عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا المركز الرئيس بعدن فعالية ثقافية والمعرض العلمي الاول لطلاب كلية الهندسة والحاسوب بالجامعة ..

وفي الحفل الذي حضره مساعدي رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور منير العبادي والدكتور معمر القطيبي والدكتور خالد شعفل مدير عام الجامعات الاهلية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني وعمداء كليات جامعة العلوم والتكنولوجيا القى الدكتور خالد باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني كلمة اكد فيها ان وزارة التعليم العالي تشارك في هذه الاحتفالية بوفد رفيع المستوى لما حظيت به الجامعة من اهمية من قبل الوزارة خاصة مع ما تحققه من انجازات علمية على جميع المستويات والتي عكستها هذه الفعالية ..

واشار باسليم الى ان مثل هذه النشاطات التي تنظمها جامعة العلوم انما تصب في مصلحة الطالب من حيث صقله بالخبرات العملية الكافية التي تنمي لدية الثقه بالنفس وتجعله قادرا على خوض غمار العمل بعد التخرج باقتدار ..

وقال باسليم الى ان الجامعة اكتسبت سمعة طيبة بين باقي الجامعات اليمنية ما جعلها جامعة جاذبة تستهوي اليمنيين في الداخل والخارج  ..

بدوره شكر الدكتور منير العبادي مساعد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الطلاب المشاركين في المعرض العلمي والثقافي وذلك للمستوى الرفيع الذي بدت عليه المشاريع المقدمة للمعرض العلمي الاول لطلاب كلية الهندسة ..

واشار  الى ان المشاريع التي قدمت للمعرض والتي ترتقي الى مستوى المشاريع البحثية تجعل الطلاب يحاكون الواقع ..

ونوه  الى ان الجامعة هذا العام قامت بالعديد من الفعاليات العلمية المتميزة التي اظهرت مستوى البرامج العلمية المقدمة للطلاب الامر الذي عكسته تلك المشاريع الناجحة للطلاب ..

من ناحيته اكد الدكتور نصر السقاف عميد كلية الهندسة بجامعة العلوم ان الجامعة تصنع جيل قيادي ..

منوه الى ان مثل هذه الفعاليات تظهر المواهب لدى الطلاب ..

وقال  ان الجامعة تربط الجانب النظري بالتطبيقي لصنع جيل قادر على العطاء والتغيير في المستقبل ..

وكان الحفل قد شهد تقديم العديد من الفقرات الفنية والعلمية ..

بعد ذلك قام الدكتور خالد باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والنعليم الفني والتدريب المهني والدكتور منير العبادي والدكتور معمر القطيبي نواب رئيس الجامعة وامين عام الجامعة ومدير عام الجامعات الاهلية بوزارة التعليم العالي الدكتور خالد شعفل بزيارة للمعرض العلمي حيث استمعوا الى شرح مفصل عن المشاريع المقدمة واهدافها وما يمكن ان تحققه من تقدم من خدمات جليلة للمجتمع في المستقبل القريب ..

وقد عبر وكيل الوزارة باسليم ومرافقوه عن اعجابه بما شاهده في المعرض العلمي الاول لكلية الهندسة والحاسوب .