آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-06:14م
رياضة

غدا اختتام فعاليات البطولتين الرياضية لفتيات أندية عدن

السبت - 04 مارس 2023 - 08:31 م بتوقيت عدن

غدا اختتام فعاليات البطولتين الرياضية لفتيات أندية عدن

عدن((عدن الغد)) علاء عياش

حققن لاعبات التلال بطولة كرة القدم الخماسية وذلك عقب فوزهن على فتيات النصر بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جرت صباح السبت بالصالة الرياضية المغلقة ضمن منافسات البطولتين الرياضية لفتيات أندية عدن في لعبتي الكرة الطائرة وكرة القدم الخماسية.

واقيمت منافسات البطولتين بتنظيم لجنة رياضة المرأة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس، بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، وجرت بين الفترة 1 _ 5 مارس الجاري بمشاركة أندية وحدة عدن والتلال والنصر عدن وشمسان والميناء .

وحصدت فتيات نادي التلال على المركز الأول بفوز مستحق على فريق النصر في مباراة مثيرة قدمن من خلالها لاعبات الفريقان أداء ومستوى جيد مصحوب بقدرات فنية رائعة تحتاج إلى الاهتمام بها وتطويرها والمحافظة على استمراريتها، حيث تقدمن فتيات التلال بهدفين في الشوط الثاني ليلقص فريق النصر الفارق بتسجيل هدف في الوقت الاخير من المباراة التي شهدت أيضاً تألق واضح من جانب حارس مرمى التلال التي أبعدت كرات خطرة عن مرمى فريقها كانت كفيلة في قلب الموازين.

أدار اللقاء الحكم الدولي خلف اللبني ومازن عبدالصمد وأنور صدقة وكان الحكم عماد انور وجدي مراقبا للمباراة.

وتختتم صباح الأحد منافسات البطولة، وذلك بإقامة المباراة النهائية في بطولة الكرة الطائرة بلقاء يجمع فريقا النصر عدن والميناء، يعقبه الحفل الختامي وتكريم أبطال البطولتين الرياضية في كرة القدم الخماسية والكرة الطائرة والمبرزين وأصحاب الجهود المساهمة في إنجاح البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم البطولتين الرياضية للفتيات أقيم ضمن خطة نشاط مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، ولجنة رياضة المرأة عدن برئاسة الأستاذة نوال وارس والتي بذلت جهود كبيرة بمعية طاقمها من أجل إقامة البطولة وتسجيل قوي في الساحة للرياضة النسوية التي غابت في السنوات الماضية .