آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:36ص
أخبار المحافظات

بحضور الدكتور المحوري.. اختتام دورة الدعم النفسي للمعلمين في الصفوف الأولية في خنفر

الخميس - 02 مارس 2023 - 03:50 م بتوقيت عدن
بحضور الدكتور المحوري.. اختتام دورة الدعم النفسي للمعلمين في الصفوف الأولية في خنفر
أبين(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة أبين الدكتور وضاح المحوري ومدير مكتب التربية والتعليم في مديرية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة.

اختتمت صباح اليوم الخميس الموافق 3 مارس في مدارس مديرية خنفر دورة الدعم النفسي للمعلمين في الصفوف الأولية ( 1 - 3 ) في خنفر والتي استمرت على مدى ستة ايام متتالية وشملت ثلاثة 18 محورا في المديرية.

وفي ختام الدورة القى مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري خلال لقائه بالمتدربين في مدرسة الميثاق ( الشهيد عبدوه هيثم ومجمع هائل ) بمنطقة الكود كلمة توجيهية حث فيها المتدربين على الاستفادة من مواضيع الدورة وتطبيق ما تم تناوله على الواقع وكذلك تنمية مستوى قدراتهم المعرفية والمهارية مع الطلاب متمنيا لهم التوفيق والنجاح في اعمالهم.

وطالب الأستاذ محمود علي بن سبعة مدير تربية خنفر من المتدربين بمتابعة وتقييم والطلاب حتى تطبق مخرجات الدورة وتحقق النجاح المرجؤ منه مشيرا الى ان النجاح هو نجاح الجميع وبه نسجل حضور خلال مرحلة الدراسة.

ويتضمن البرنامج التدريبي مصفوفات تهدف الى اكتساب المتدربين اساليب وطرق اكتشاف وتحديد المشكلات النفسية والاجتماعية التربوية الاكثر انتشارا بين اطفال المدارس والمساحمات الامنة والمراكز المحتمعية وكذلك استخدام مهارات تصنيف الحالات لتحديد التدخل بواسطة مؤشرات ومعايير تحديد المشكلة بالاضافة الى تزويد المعلم بمهارات وطرق التدخل المناسب مستفيدا من انشطة الاركان المنظمة قي المدرسة والمساحة الامنة والمراكز المجتمعية وممارسة مهارات التدخل المناسب في المستوى الاول بمفرده والتعاون مع المختص الاجتماعي والنقسي في المستوى الثاني وتدريبه على استخدام استمارة التقييم لمستوى تتفيذ الانشطة في المدارس والمساحات الامنة والمراكز الامنية وغيرها من المهارات التي تساعد المعلم على المشكلات خلال اداء عمله.

وتأتي هذه الدورة في اطار برنامج استعادة التعليم والتعلم في مديرية خنفر

حضر اختتام الدورة الاستاذ ناظم راجح صالح مدير ادارة تدريب القيادات التربوية بالوزارة والاستاذ عبدالناصر اليزيدي مستشار محافظ ابين لشؤون الاستثمار والاستاذ علي صائل مدير مكتب المدير بخنفر والاستاذ يوسف سعبان رئيس قسم التغذية.


*من أنور سيول