آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار المحافظات

لقاء يناقش تعزيز العمل المشترك بين وزارتي الصحة والداخلية بمجال الأمن الصحي في المحاجر والمنافذ الحدودية

الجمعة - 06 يناير 2023 - 02:59 م بتوقيت عدن
لقاء يناقش تعزيز العمل المشترك بين وزارتي الصحة والداخلية بمجال الأمن الصحي في المحاجر والمنافذ الحدودية
(عدن الغد) خاص :

التقى مدير عام صحة الموانئ والمحاجر الصحية بوزارة الصحة د. جمال الماس مدير عام مكتب وزير الداخلية العميد بشير الحداد والأخوة في الإدارة العامة للتعاون الدولي بهدف تفعيل العمل المشترك بين وزارتي الصحة العامة والداخلية بما يتعلق تنظيم أداء صحة الموانئ والمحاجر الصحية بالمنافذ الحدودية وتحقيق الأمن الصحي وحماية المواطنين من أي أخطار أو مهددات صحية عبر الحدود.

وأوضح مدير  الإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية بوزارة الصحة الدكتور جمال الماس أن اللقاء يأتي وفقا لتوجيهات معالي وزير الصحة الدكتور قاسم محمد بحيبح الرامية إلى تعزيز  شراكة مع الجهات ذات العلاقة في تنظيم أداء صحة الموانئ والمحاجر الصحية ، لما من شانه الحد من انتشار الأمراض والأوبئة التي تمس صحة وحياة المواطنين ...
وعبر د.جمال الماس مدير عام صحة الموانئ والمحاجر الصحية عن شكره وتقديره للأخوة بوزارة الداخلية وعلى تعاون المشترك ممثلة بالإدارة العامة للتعاون الفني وإدارة مكافحة المخدرات الذين أبدوا استعدادهم  للتعاون مع وزارة الصحة ممثلة  بالإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية بجميع منافذ الجمهورية في حماية البلد من أي أخطار أو مهددات صحية وان هناك ترتيب إلى لعقد  لقاء مشترك في فبراير القادم يضم كافة الجهات الحكومية العاملة بالمنافذ الحدودية من أجل توقيع مذكرة تفاهم توضح آلية التنسيق والعمل المشترك بين جميع الجهات العاملة بالمنافذ الحدودية لمنع أي تداخلات في العمل وتنظيم العمل في الحدود بما يحقق أهداف الصحة العامة.

ومن جهته أوضح العميد بشير الحداد مدير عام مكتب وزير الداخلية ضرورة تنشيط الأمن الصحي بالمنافذ  الحدودية وحماية البلد من أي أوبئة أو أخطار صحية مشدداً على أهمية إدارة صحة الموانئ والمحاجر الصحية المحاجر  في تلك المنافذ ودور الجهات الأمنية في تأمين وحماية البلد وكون العمل بالمنافذ الحدودية تكاملي وعمل صحة الموانئ والمحاجر الصحية يترافق مع عمل الإدارة العامة للموانئ والمنافذ بوزارة الداخلية والهجرة والجوازات بجميع منافذ الجمهورية .

و دعا العميد بشير الحداد  الجميع   إلى التعاون  المشترك في هذا المجال الذي يكتسب أهمية بالغة في حماية المواطنين .. متمنيا إقامة  ورشة عمل في العاصمة عدن يتم من خلالها وضع خطط وبرامج يتم على ضوءها  العمل المشترك بين  الجهات ذات العلاقة ..

حضر الاجتماع الدكتور الصلوي مدير عام التعاون الدولي 
رائد/ مراد الرضواني مدير إدارة الشئون العربية والأجنبية في إدارة التعاون الدولي

المقدم /كنعان التميمي مدير إدارة المعلومات بمكتب وزير الداخلية
الرائد/ماجد طاهر إدارة مكافحة المخدرات