آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-07:34ص
أخبار عدن

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بعدن ينظم يوما رياضيا لذوي الإعاقة في يومهم العالمي

الأحد - 18 ديسمبر 2022 - 08:19 م بتوقيت عدن

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بعدن ينظم يوما رياضيا لذوي الإعاقة في يومهم العالمي

عدن(( عدن الغد)) خاص.

نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين - المركز الرئيس بالعاصمة عدن، اليوم الاحد، وبالشراكة مع منظمة هانديكاب أنترناشيونال، ووكالة التعاون الألماني، اليوم الرياضي بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار "الإتاحة وإمكانية الوصول كخطوة أولى نحو دمج الأشخاص ذوي الإعاقة".

وفي حفل التدشين القى زير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري كلمة أوضح من خلالها أهمية الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة كتقليد سنوي لتعريف المجتمع بقضايا واحتياجات ذوي الإعاقات للعمل على توفيرها لهم، باعتبارهم جزءا من الحالة الانسانية.

وأكد الوزير الزعوري حرص وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبر صندوق رعاية وتأهيل المعاقين على توفير الخدمات الأساسية التي تلبي احتياجات ذوي الاعاقة وفي مقدمة ذلك إنشاء مركز للعلاج الطبيعي في مدينة عدن، وتقديم برامج التوعية والتثقيف والتأهيل والخدمات الصحية.. مشيرا إلى أن إدارة الصندوق تسعى لحشد الجهود لزيادة الايرادات لتحسين الخدمات المقدمة للمعاقين.

من جانبه، تحدث مدير منظمة هانديكاب انترناشيونال انطوان جون مؤكدا استمرار دعم المنظمة لذوي الاعاقات في الانشطة المختلفة ومنها الانشطة الرياضية بتكريم الفائزين منهم في الألعاب الرياضة المختلفة.

وشهد الحفل العديد من المسابقات الرياضية لذوي الاعاقات من محافظتي عدن ولحج، منها كرة الهدف للمكفوفين، ومسابقة الماراثون للفتيات، ومسابقة الماراثون للشباب من أصحاب الكراسي المتحركة، وكرة تنس الطاولة، والكرة الطائرة.

وفي ختام الحفل قام وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري، ووكيل وزارة الشباب والرياضة د.عزام خليفة، المدير العام التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين د.نجوى فضل قاسم، بتكريم الفائزين في المسابقات بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية.

من*صديق الطيار