آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-06:21م
أخبار المحافظات

دورة تدريبية في التخطيط التشغيلي لمنظمات المجتمع المدني بمديرية ساه

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - 12:33 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية في التخطيط التشغيلي لمنظمات المجتمع المدني بمديرية ساه

ساه((عدن الغد))خاص

أقيمت صباح أمس الثلاثاء دورة تدريبية في التخطيط التشغيلي لمنظمات المجتمع المدني بمديرية ساه نفذها فرع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساه .

وشارك في الدورة أربعون كادرا إدارياً يمثلون عدد من منظمات المجتمع المدني الفاعلة وحاضر فيها المدرب الوطني زهير مبارك بن عبادة .

وتلقى المشاركون في الدورة معلومات نظرية ومهارات تطبيقية حول أهمية التخطيط التشغيلي وخطوات تحليل الواقع ودراسته وفن صياغة الأهداف ومكونات ومراحل إعداد الخطة .

في افتتاح الدورة أكد الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ أحمد صالح بافضل حاجة منظمات المجتمع المدني لمثل هذه البرامج للارتقاء بمستوى عملها .

وقال الأمين العام أن هذه البرامج تعد انطلاقة حقيقية لمعرفة المفاهيم التي تنظم العمل الإداري لمنظمات المجتمع المدني شاكرا جهود مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على إقامة هذه الدورة .

وأشار مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساه الأستاذ محمد عمر القظيم الجابري إلى أن الدورة تأتي في إطار خطة التدريب والتأهيل التي أعدها مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية للرفع من قدرات المشتغلين بالعمل الإداري من كوادر منظمات المجتمع المدني.

ولفت القظيم إلى أن مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حرص على استهداف الجمعيات الفاعلة والنشطة في العمل المجتمعي مؤملا تحويل هذه الجمعيات إلى جمعيات مانحة من خلال خلق شراكات مع المنظمات الدولية والإقليمية.