آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-02:58م
أخبار عدن

اختتام الدورة التدريبية في مجال البحث الجنائي والتحقيق وجمع الاستدلال بعدن

الخميس - 17 نوفمبر 2022 - 11:56 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية في مجال البحث الجنائي والتحقيق وجمع الاستدلال بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص

اختتمت اليوم بمدرسة الشرطة بوزارة الداخلية بالعاصمة عدن، الدورة التدريبية في مجال البحث الجنائي والتحقيق وجمع الاستدلال ،نظمتها الادارة العامة لحماية الاسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية وشرطة أمن عدن وبدعم من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي .

وتهدف الدورة التي استمرت 5 ايام بمشاركة 30 متدربة من منتسبات أمن عدن، ضمن مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن في دعم السلام والوصول للعداله الممول من حكومة مملكة هولندا، معارف ومعلومات متصلة بعمل النيابات وطرق البحث والاستدال للقضايا.

وفي حفل الختام تحدث اللواء الركن / محمد مساعد الامير وكيل قطاع الشرطة والامن بوزارة الداخلية، بأهمية مثل هذه الدورة للمتدربات ذات الصلة بمجال البحث الجنائي والتحقيق وجمع الاستدال الذي يساعد النساء العاملات في مجال الشرطة على حل  القضايا والجرائم، مؤكداً على أهمية تطبيق المشاركات المفاهيم المطروحة في الدورة وترجمتها في مجال عملهن ،متمنياً لهن التوفيق والنجاح في خدمة الوطن.

ونقل اللواء الامير للمشاركات تحيات معالي اللواء الركن ابراهيم حيدان وزير الداخلية وحرصه على رفع المهارات التدريبية لكوادر وزارة الداخلية وخاصة الكادر النسائي بما يساعد بالارتقاء بالعمل الأمني في جميع اجهزة ومؤسسات وزارة الداخلية.

واشاد العميد هادي علي عبيد مدير عام البحث الجنائي بالوزاره على اهمية مثل هذه الدورات التأهلية المتخصصة في مجال البحث الجنائي مقدما شكره في نهاية كلمته للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي علي دعمها لمثل هذه البرامج.

حضر حفل الختام العميد / علياء صالح عمر مدير عام حماية الاسرة والشرطة النسائية بالوزاره والعميد / عبدالكريم النوم مدير عام  التدريب  والتأهيل بالوزارة والاخت نجوين نادر شمشير / منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في عدن.