آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-04:19م
أخبار المحافظات

إدارة الثقافة والإعلام بمنسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين تقيم دورة تدريبية في كتابة الخبر الصحفي .

الأحد - 06 نوفمبر 2022 - 03:12 م بتوقيت عدن

إدارة الثقافة والإعلام بمنسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين تقيم دورة تدريبية في كتابة الخبر الصحفي .

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية اللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبإشراف من رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين أ/ محمد احمد الشقي ورئيس منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين د/ يسلم بالليل اقامت إدارة الثقافة والاعلام بالمنسقية صباح اليوم الاحد 6/ 11/ 2022 م بمقر المنسقية بزنجبار دورة تدريبية في مجال كتابة الخبر الصحفي تستهدف عدد 35 إعلامي وصحفي من مختلف منسقيات كليات جامعة أبين .

وفي بداية الفعالية ردد المشاركون النشيد الوطني الجنوبي ثم وقف الجميع دقيقة حداد على ارواح شهداء الجنوب .

بعد ذلك القى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين أ/ محمد احمد الشقي خلال الفعالية كلمة ترحيبية بالاخوة الاعلاميين والصحفيين المشاركين من مختلف كليات جامعة ابين وايضا الاعلاميين من مديريات خنفر وزنجبار ومنطقة حصن عطية  ومشاركتهم في هذه الدورة التدريبية مشيدا  بالحضور اللافت للمرأة في هذا المجال التي طالما عودتنا المرأة في محافظة أبين الى المشاركة الفاعلة في مختلف الجوانب والاصعدة .

واضاف : نحن اليوم بحاجة الى إعلام فاعل يجابه الاعلام المعادي الذي يستهدف تشويه القضية الجنوبية ويسعى الى النيل من مكتسبات ونضال الشعب الجنوبي .

وفي ختام كلمته : شكر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة الاخوة في منسقية جامعة ابين على إقامة مثل هذه الدورات التدريبية الهامة 
مؤكدا بانه في المستقبل القريب سيكون هناك اهتمام كبير بهذا الجانب وبهذا المجال لتحسين قدرات هؤلاء الاعلاميين والصحفيين في المحافظة.

من جانبه القى رئيس منسقية انتقالي جامعة ابين د/ يسلم بالليل كلمة رحب من خلالها بالاخ رئيس المجلس الانتقالي في المحافظة أ/ محمد احمد الشقي وبالحاضرين والمشاركين كلا باسمه وصفته
حيث أشار في كلمته الى اهمية هذه الدورة وإفتتاحها اليوم وهي دورة إعلامية خاصة بالاعلاميين حول كتابة الخبر الصحفي والتي تأني في إطار خطة إدارة الثقافة والاعلام للفصل الرابع والتي تتستهدف 35 متدرب ومتدربة من مدراء ادارات الثقافة والاعلام بمنسقيات كليات جامعة ابين بكلياتها الخمس وايضا من المجتمع المحلي سواء بمديرية زنجبار وخنفر .
واضاف : بان مايميز هذه الدورة اليوم كذلك هو مشاركة حرائر الجنوب من الصحفيات والإعلاميات الى جانب اخوانهم من الصحفيين والاعلاميين الشباب .
ونأمل من جميع المشاركين الاستفادة من  هذه الدورة التدريبية وان يسخروا هذه الاقلام في خدمة القضية الجنوبية بمختلف نواحيها .

هذا وقد تلقى المشاركون خلال الدورة عددا من المفاهيم  الاولية والاساسية في فن كتابة الخبر الصحفي من قبل المدرب الصحفي وإلاعلامي أ/ انور سيول والتي من خلالها سيتعرف الصحفي والإعلامي على اهم تلك المفاهيم التي ستمكنه من سغل مهاراته الصحفية وممارسة العمل الصحفي والإعلامي بمهنية تامة على ارض الواقع .

حضر إفتتاح الدورة :
مدير إدارة الثقافة والإعلام بمنسقية انتقالي جامعة ابين د/ محمد منصور بلعيدي .
ونائب رئيس منسقية كلية التربية لودر د/ انور الصوفي .
وعدد من الصحفيين والاعلاميين .


*من ناصر الجريري