آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-01:25م
أخبار المحافظات

مصلحة الأحوال المدنية تدشن حملة ميدانية لصرف شهادات الميلاد في 6 محافظات

الخميس - 03 نوفمبر 2022 - 09:30 م بتوقيت عدن

مصلحة الأحوال المدنية تدشن حملة ميدانية لصرف شهادات الميلاد في 6 محافظات

عدن((عدن الغد)) خاص

برعاية وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، دشنت صباح اليوم الخميس، رئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، بالعاصمة المؤقتة عدن، حملة ميدانية لصرف شهادات الميلاد في محافظات (عدن، لحج، أبين، الضالع، المكلا، سيئون)،بدعم وتمويل من منظمة الطفولة "اليونسيف"، وبالتعاون مع اللجان المجتمعية.

وافتتح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد العامري الفعالية بكلمة ترحيبية بالحاضرين، ناقلاً لهم تحيات معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، مثمناً الجهود المبذولة لإنجاح الحملة.. شاكراً منظمة اليونسيف على تمويلها للحملة والذي يأتي ضمن دعمها المعهود للوزارة فيما يخص حماية الطفل وحقوقه القانونية.. مؤكدا حرص الوزارة على تقديم كل التسهيلات للمنظمة للقيام بأدوارها الإنسانية في كل محافظات البلاد.

بدوره أوضح رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الركن سند جميل أن الحملة ستستمر حتى الـ 16 من الشهر الجاري، وستشمل 24 مديرية في المحافظات الست المستهدفة، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم تسجيل شهادة ميلاد لـ 30 إلى 35 ألف طفل خلال الحملة.. متوجها في ختام تصريحه بالشكر لمنظمة اليونسيف على دعمها للحملة.
وأكدت وكيل وزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي على أهمية شهادة الميلاد للطفل، مؤكدة على ضرورة أن تحقق الحملة هدفها وتشمل أكبر عدد ممكن الأطفال في المحافظات المستهدفة.

فيما شدد وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد باهارون على ضرورة التزام أعضاء الفرق الميدانية بترحيل السجلات إلى الفروع ورئاسة المصلحة والتأكد من توثيق عملية صرف شهادات الميلاد وفق الإجراءات القانونية.
وفي كلمة منظمة اليونسيف أكد مسؤول حماية الطفل بمكتب عدن، أحمد عبدالدائم، على أهمية استخراج شهادة الميلاد للأطفال لتجنب أي إشكاليات أو عوائق قد تعترضهم في المستقبل.. مجدداً التزام المنظمة بدعم مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في أي أنشطة قادمة تخص شؤون الأطفال وحماية حقوقهم القانونية.

بعد ذلك تم تكريم منظمة اليونسيف، والدكتورة إشراق السباعي، ومدير السجل المدني بعدن، والمجلس النرويجي، لجهودهم وحرصهم على صرف شهادات الميلاد للأطفال.

كما تم في حفل التدشين توزيع شهادات ميلاد على عدد من الأطفال إيذاناً ببدء الحملة.

حضر حفل تدشين الحملة مساعد مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الداخلية النقيب وضاع فارع ومسؤول حماية الطفل بمكتب منظمة اليونسيف في عدن أحمد عبدالدائم، وعدد من المسؤولين في مصلحة الأحوال المدنية ورؤساء اللجان المجتمعية.