آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-01:25م
أخبار المحافظات

انتقالي لحج ينظم حفلا تأبينياً للفقيدة مرومة عوض سعيد

الخميس - 03 نوفمبر 2022 - 04:03 م بتوقيت عدن

انتقالي لحج ينظم حفلا تأبينياً للفقيدة مرومة عوض سعيد

لحج (عدن الغد) عدنان سعيد

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم بقاعة اتحاد النساء حفلا تأبينيا للفقيدة التربوية مرومة عوض سعيد.

وفي الحفل الذي اقيم برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي تم قراءة الفاتحة على روح الفقيدة ثم القى الاخ عبده سعيد كرد رئيس الإدارة الثقافية بإنتقالي المحافظة كلمة نيابة عن الاخ المحامي رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة تطرق فيها الى المواقف الوطنية الثابته للفقيدة قائلا " لقد كانت المعلمة الفقيدة مرومه عوض سعيد واحدة من رائدات العمل التربوي والتعليمي في المحافظة ومن رموز العمل السياسي بين اوساط المجتمع ومناضلة وفية لاستعادة الدولة الجنوبية دولة النظام والقانون"
لافتاً بأن رحيلها خسارة على لحج والجنوب عامة بما تميزت به من صفات نضالية وشجاعة حملت طوال حياتها هموم شعبها وكفاحهم في استعادة دولتهم الجنوبية..

كما القى عبدالباري قاسم الحربي سكرتير ثاني منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة كلمة ثمن فيها المواقف والمحطات النضالية للفقيدة وانها من المناضلات الاوائل افنت حياتها في خدمة الوطن بمختلف المجالات السياسية والتربوية والتعليمية..

وذكر الحربي في كلمته بأن الفقيدة رغم تعرضها للأقصاء والتهميش كغيرها من الكوادر الجنوبية منذ 94م الا انها ظلت شامخة كسرت حاجز الخوف وانضمت الى الحركة السلمية للحراك الجنوبي منذ بدايته في 2007م.

كما قدمت اسرة الفقيدة في كلمة لإحدى قريباتها عن خالص  شكرها وتقديرها للواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والقيادة المحلية لانتقالي المحافظة على رعايتهم واقامتهم حفل التأبين وانه يدل على المكانة التي تحتلها الفقيدة في مجتمعها وعرفان لما قدمته الفقيده مرومة عوض سعيد طوال حياتها النضالية.

وكانت الاخت اروى مقطري رئيس ادارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة رئيس اللجنة التحضيرية لحفل التأبين قد اشارت في كلمة لها بأن الفقيدة عملت باخلاص في خدمة الجنوب وشعبه منذ انخراطها في الحراك السلمي وثائرة طوال مسير حياتها السياسية والتربوية والتعليمية.

تجدر الاشارة ان الفقيدة مرومة عوض سعيد احدى عضوات الحزب الاشتراكي اليمني ونجحت كممثلة له في الانتخابات المحلية التي اجريت في عام 2003م.

هذا وفي نهاية الحفل تم تكريم اسرة الفقيدة من قبل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة كما تم توزيع كتيب صغير يحوي بعضا من محطات السيرة النضالية للفقيدة وعرض فلم قصير وثائقي عن الفقيدة.

حضر حفل التأبين الاخ حسن يافعي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وايمان بحرق مستشار المحافظ لشؤون المرأة ومحمد صالح مسعود مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة ومحفوظ علي الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن ولطف البان رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بالمحافظة ومحمد سالم الوعل رئيس انتقالي مديرية تبن  وعدد من رفقاء وزملاء الفقيدة.