آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:28م
أخبار المحافظات

ثانوية سرار يافع تقيم ندوة أدبية وثقافية بمناسبة الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

الخميس - 13 أكتوبر 2022 - 06:45 م بتوقيت عدن
ثانوية سرار يافع تقيم ندوة أدبية وثقافية بمناسبة الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة
سرار ( عدن الغد ) صالح البخيتي

نظمت إدارة ثانوية سرار يافع النموذجية بمحافظة أبين اليوم الخميس ندوة أدبية وثقافية متنوعة بمناسبة "الذكرى الـ(59) لثورة (14) أكتوبر المجيدة" برعاية مكتب التربية والتعليم بالمديرية، وإشراف وتنظيم المجلس الطلابي بالثانوية وإدرة الشباب والطلاب بإنتقالي سرار.

وأفتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب، نصر بن وهبان ثم ألقى عضو المجلس الطلابي بالثانوية أحمد علي العُمري كلمة ترحيبية نيابةً عن زملائه الطلاب رحب فيها بجيمع الحاضرين أعضاء مجلس آباء ومعلمين وشخصيات تربوية وطلاب ومهنأً الجميع بهذه المناسبة العظمية.

وحث الأستاذ شفيق البديلي الطلاب إلى التوجه نحو العلم وإستقلال الوقت بما يفيد الإنسان من العلم النافع ،واشار البديلي إن الشخص المتعلم يحضى بمكانة عالية في الوسط الاجتماعي،مشيداً في الوقت ذاته بماحققته ثانوية سرار يافع من إنجازات كبيرة على صعيد محافظة أبين والوطن والخليج العربي من خلال بروز ومشاركة طلابها في المحافل العلمية.

قائلاً إن العام الماضي تحصل الطالب رائد الحي على لقب أذكى أذكيا العرب في مادة الرياضيات ومثل سرار وأبين واليمن، وبالمثل الطالبان علي عبيد وعبدالرحمن فوزي الذي حصدا المركز السابع والعاشر على مستوى محافظة أبين في إمتحانات الثانوية العامة،وعبدالمجيد عارف الداوودي الذي نال لقب أفضل حارس رياضي بين حراس المنتخبات المدرسية في المحافظات المحررة،وكذلك الطالب محمد محفوظ المنصري الذي تحصل على المرتبة الثالثة في التصفيات الداخلية التي إعلنت نتائجها قبل ثلاثة أيام بالمحافظة للمشاركة في الدورة الثالثة لاولمبياد الرياضيات.

ودعا "البديلي" قيادة السلطة المحلية والإنتقالي سرار ورجال الخير ومحبين التعليم وكل من تتلمذ في صرح الثانوية إلى دعم العملية التعليمية وتشجيع الطلاب على العلم كون ثانوية سرار كل عام دراسي تمثل المديرية والمحافظة داخلياً وخارجياً.


وتحدث الطالب أمين سالم ناصر المنصري بكلمة عن إحياء الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر التاريخية،مستعرضاً ما قدمه أبطال الثورة من تضحيات ونضال ،مؤكداً إنه يجب على كل مواطن جنوبي الأحتفاء بهذه المناسبة وعدم تجاهلها كونها مصدر فخر وإعتزاز لكل جنوبي رفض الذل والهوان.

كما تخلل الندوة عدد من المشاركات الهادفة منها أسئلة ومعلومات عامة ومسابقات علمية من المنهج الدراسي بين طلاب الصف الثاني الثانوي شعبة ( أ , ب )،ومسرحية وكلمة عن الأفات السيئة مثل القات والمخدرات وأثارها السلبية على الفرد والمجتمع والأسرة بهدف رفع الوعي بين أوساط الشباب.

وأختتمت الندوة بكلمة لنائب رئيس مجلس آباء الثانوية الشيخ حسين هيثم العُمري الذي أشاد بإقامة هذه الندوة وفقراتها المتنوعة، كما وجه الطلاب وحثهم على الجد والأجتهاد في الدراسة وتحمل الصعاب وتجاوز التحديات للوصول إلى الهدف المنشود في طلب العلم والمعرفة.