آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-04:21م
أخبار المحافظات

تنفيذي تعز يناقش الوضع الأمني والصحي والإداري.

الأربعاء - 21 سبتمبر 2022 - 08:10 م بتوقيت عدن

تنفيذي تعز يناقش الوضع الأمني والصحي والإداري.

تعز (عدن الغد) خاص

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة تعز  اجتماعه اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي لمناقشة عدد من التقارير الامنية والخدمية والصحية والفنية.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري ووكيلة المحافظة للشؤون الصحية الدكتوره إيلان عبدالحق  أكد الدكتور المخلافي على أهمية مضاعفة الجهود في ظل التحديات والأوضاع الاستثنائية الراهنة والعمل بما يحقق الأهداف المنشودة في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بالاعتماد على إمكانياتها الذاتية والدعم الذي تقدمه السلطة المحلية والحكومة في ظل تدني مستوى تدخلات شركاء العمل الإنساني.

وفي اللقاء استعرض نائب مدير شرطة المحافظة العقيد أنيس الشميري  تقرير أداء الأجهزه الأمنية ومستوى ضبط الجريمة والحد منها والتي وصلت نسبة 81% وكذلك ضبط المتهمين وإحالتهم للقضاء.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الصحة الدكتور راجح المليكي تقرير خاص عن الوضع الوبائي بالمحافظة مشتملاً على الإجراءات التى تمت وحملات التحصين وأسباب الوباء والوسائل اللازمة لمكافحتها حيث بلغ عدد الإصابات خلال شهر أغسطس (6607) حاله وكذلك الوضع الخدمي بالمستشفيات الحكومية والخدمات المقدمه.

من جانبه استعرض  مكتب الاشغال تقرير حول حصر شامل للمخالفات في مديريات المدينة والإجراءات القانونية حيال ذلك  والتنسيق مع فرع الهيئة العامة للأرضي والمساحه من أجل الحد من هذه المخالفات.

الى ذلك تم استعراض تقارير حول الوضع في كلا من مؤسسة المياه والصرف الصحي ومكتب صندوق النظافة والتحسين والمؤسسة العامة للكهرباء ومصلحة الضرائب.

وكان المجتمعون قد استعرضوا محضر الاجتماع السابق وأقروه.