آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-09:31م
أخبار المحافظات

ضبط كميات من الأدوية المهربة والممنوعة والمنتهية في عدد من صيدليات ومخازن الأدوية بلحج

الأربعاء - 21 سبتمبر 2022 - 07:24 م بتوقيت عدن

ضبط كميات من الأدوية المهربة والممنوعة والمنتهية في عدد من صيدليات ومخازن الأدوية بلحج

لحج(عدن الغد)خاص:

نفذ مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج ممثلاً بمدير المكتب د.أحمد هيكل صباح اليوم الأربعاء، حملة تفتيش مفاجئ للصيدليات والمنشآت الصحية الخاصة في مركز عاصمة المديرية.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمديرية أن الحملة جاءت بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية ممثلاً بمدير عام المديرية العميد الركن بسام الحرق وبمشاركة ممثليين عن المجتمع المدني والبحث الجنائي والأمن العام والاحزمة الأمنية بالمديرية.

وأكد هيكل أن الحملة إستهدفت الصيدليات ومخازن الأدوية الخاصة المرخصة وغير المرخصة في المديرية.

وكشف أن الحملة قامت بضبط كميات كبيرة من الأدوية الممنوعة والمهربة والمنتهية الصلاحية او التي شارفت على الإنتهاء في عدد من صيدليات ومخازن الأدوية.

وأشار إلى أنه تم مصادرة تلك الأدوية وسوف يتم إتلافها والتخلص منها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تم تورطهم في ذلك.

وكشف هيكل أن الحملة سوف تواصل إستمرارها خلال الأيام القادمة وستقوم بإغلاق جميع الصيدليات والعيادات الخاصة التي لا توجد لديها تصاريح مزاولة المهنة او التي لم تقوم بتجديد تصاريحها أو الصيدليات التي لا تحتوي على طبيب صيدلي لمزاولة المهنة والتي تقوم بإستيراد وبيع الأدوية الممنوعة والمخدرات والأدوية المهربة والمنتهية الصلاحية وسيتم إحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والقانونية ضدها.

وكان مدير مكتب الصحة بمديرية طور الباحة قد حرر مذكرة رسمية إلى مدير عام المديرية طالبة من خلالها بتكليف لجنة من النيابة العامة والبحث الجنائي والشؤون القانونية لإشراكها مع الجهة المختصة بمكتب الصحة في المديرية للنزول إلى الصيدليات والمنشآت الصحية الخاصة للرقابة والتفتيش بعد تفشي ظاهرة التهريب في الأونة الآخيرة للأدوية الغير مرخصة والمنتهية وانتشار الممنوعات والمخدرات بين أوساط المجتمع والتي نتج عنها جرائم إنسانية وأخلاقية، وتمت الموافقة عليها من قبل مدير عام المديرية.