آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-10:32ص
أخبار المحافظات

وكيل أول محافظة تعز يفتتح الندوة العلمية حول انهيار العملة الوطنية

السبت - 17 سبتمبر 2022 - 08:58 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يفتتح الندوة العلمية حول انهيار العملة الوطنية

تعز (عدن الغد ) خاص

إفتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي صباح اليوم السبت، الندوة العلمية حول انهيار العمله الوطنية والذي نظمتها كلية العلوم الإدارية في جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا.

وفي الندوه الذي حضرها وكيل فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على العيزري ومدير عام البنك المركزي معاذ البركاني أكد وكيل أول المحافظة أن أحد أسباب انهيار العملة الوطنية بالبلاد هو الإنقلاب الحوثي الإيراني الذي عمل على تقسيم البلاد والسيطرة على 80% من موارد الدوله وتسخيرها في عملية الحرب ضد الشعب اليمني والعمل على ورفض صرف مرتبات موظفين الدولة.

مؤاكد أن المجلس الرئاسي والحكومة تعمل كل جهدها من أجل الاسقرار النسي للعمله الوطنية وتفعيل المواني والسواحل اليمنية من أجل رادف خزينه الدولة بالعمله ... مثماً الدور الفعال لجامعة الجند في عملية تبني مثل هذه الندوات العلمية خلال الضروف الاقتصادية الصعبة الذي تمر بها البلاد .

من جانبه اشار الأمين العام لجامعة الجند الدكتور أمين الحيدري أن هذه الندوه تأتي انطلاقاً من رؤية الجامعة. وأن الجامعة ستعمل على إعداد ملخص للندوة العلمية ورفعها إلى الجهات الرسمية للاستفادة من نتائجها، بما يحقق الهدف من الندوة، والعمل على إيجاد حلول للإشكالات الاقتصادية.

وتخللت الندوة مجموعة من الاوراق العلمية حول انهيار العملة الوطنية.