آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-10:15ص
أخبار وتقارير

خبير عسكري: عرض الحوثي العسكري دعم لإيران في مفاوضاتها مع أمريكا وله علاقة بما يجري في العراق

الأحد - 04 سبتمبر 2022 - 03:08 م بتوقيت عدن

خبير عسكري:  عرض الحوثي العسكري دعم لإيران في مفاوضاتها مع أمريكا وله علاقة بما يجري في العراق

عدن (عدن الغد) خاص:

اعتبر  الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني العميد ثابت حسين ان  عرض الحوثي العسكري دعم لإيران في مفاوضاتها مع امريكا وله علاقة بما يجري في العراق.

وقال العميد ثابت حسين ان : "الحوثيون لا يلتزمون بالاتفاقيات الموقعة مع الأطراف الأخرى، إلا فيما تقتضيه مصلحتهم فيقومون بتنفيذه".

وأضاف في حديثه صحفي : "التصعيد الأخير والعروض العسكرية التي يقومون بها ويحاولون تبريرها، جعلت الوفد الحكومي التابع للشرعية يعلق مشاركته في عمليات التفاوض معهم، التي تجري في الأردن حول المنافذ البرية في تعز".
واستطرد: "كما أن تصعيد الحوثيين يحمل أيضا رسالة دعم لإيران في مفاوضاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية حول الملف النووي، كما أن له علاقة بما يجري في العراق".
وتابع الخبير العسكري : "أراد "الحوثيون" من وراء العرض العسكري في الحديدة، إرسال رسائل للداخل والخارج، والهدنة تعد أحد الوسائل التي يستعد بها الحوثيين، سواء تم تجديدها أم لا"، مضيفا: "من المرجح أن تستمر "الهدنة" في اليمن بنفس الطريقة، وفقا لرغبات المجتمع الدولي ووفقا لعدم رغبة الطرف الآخر"الشرعية" في أن يكون لها أوراق ضغط قوية وفعالة لإجبار الحوثيين على الالتزام بتنفيذ الهدنة، أو لحسم الموقف عسكريا لصالح الشرعية".