آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-07:26م
أخبار المحافظات

مدير تربية أبين يستقبل لجنة مطابع الكتاب المدرسي المكلفة بشان كمية الكتب القادمة من مأرب

الإثنين - 01 أغسطس 2022 - 10:57 م بتوقيت عدن

مدير تربية أبين يستقبل لجنة مطابع الكتاب المدرسي المكلفة بشان كمية الكتب القادمة من مأرب

ابين (عدن الغد) خاص

في اطار الوقوف الجاد والمسؤول من قبل الجهات المسؤولة في التربية والتعليم ومطابع الكتاب المدرسي امام ظاهرة المتاجرة بالكتاب المدرسي وعشوائية الطباعات المخالفة قانونياً بالكتاب المدرسي .. وفي ضوء التداعيات التي ترتبت في ضبط كمية كبيرة من الكتب المدرسية ظهر يوم الجمعة الماضي الموافق 29 يوليو 2022  واحتجازها من قبل نقطة التفتيش الامنية في حسان المدخل الشرقي لمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين القادمة من محافظة مأرب والتي تم تسليمها لقيادة مكتب التربية بالمحافظة أبين .

استقبل الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة أبين صباح اليوم الاخوة رئيس واعضاء اللجنة المكلفة من قبل المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لطباعة الكتاب المدرسي الدكتور محمد عمر باسليم بشان الاطلاع وتقصي الحقائق في واقعة كمية الكتب المدرسية التي تم ضبطها في محافظة أبين والقادمة من محافظة مأرب بحسب اولويات الحقيق والافادات الامنية من نقطة الضبط . 
حيث تكونت اللجنة المكلفة من المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي من الاخوة : 1- الدكتور فارس زين السقاف مدير عام الشؤون القانونية بالادارة العامة للمؤسسة رئيس اللجنة .
2- أ/ سليم محمد الباخشي مدير المبيعات بالادارة العامة للمؤسسة / عضواً . 
3- أ/ نايل علي بن علي مدير الشؤون القانونية بفرع المؤسسة عدن / عضواً .  4- أ/ منجد عبدالحميد رئيس قسم الخدمات فرع عدن / عضواً .  
وخلال اللقاء باللجنة المكلفة من المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي  بمدير عام مكتب التربية بالمحافظة أبين الدكتور المحوري ومعه الاخوة اللجنة اعضاء اللجنة المكلفة من كوادر مكتب التربية أبين والذي تم اطلاع لجنة مؤسسة المطابع على الاجراءات ومحاضر الضبط والمعلومات التي قام بها مكتب التربية بمحافظة أبين واللجنة المشكلة من قبل مدير عام مكتب التربية بمحافظة أبين . وكذا تم اطلاع الاخوة لجنة المؤسسة العامة للمطابع عن الملاحظات الفنية والمخالفات القانونية في الطباعة لبعض كتب المواد والمحتوى في الكمية المضبطة من قبل اعضاء اللجنة بمكتب تربية أبين .

كما قام الاخوة رئيس واعضاء اللجنة للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بمعية مدير عام مكتب تربية محافظة أبين واللجنة المشكلة من مكتب التربية أبين بالمعاينة والاطلاع على كمية الكتب المضبوطة في مخازن مكتب التربية  أبين وتفحصها وتوثيق المعاينة واخذ عينات لكل عناوين المواد الدراسية من المناهج والمقررات لكمية الكتب المضبطة  .

ومن جانبهم الاخوة رئيس واعضاء لجنة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي نقلوا تحيات وشكر وتقدير الدكتور محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي لقيادة مكتب التربية بمحافظة أبين ممثلة بالمدير العام الدكتور وضاح المحوري وكافة كوادر مكتب التربية بمحافظة أبين على كل الجهود التي يقدمونها حرصهم الشديد  على قانونية وسلامة الكتاب المدرسي وكذا وقوفهم الدائم الى جانب مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي كجهه رسمية والمخول الرسمي بطباعة الكتاب المدرسي .
كما قدم الاخوة رئيس واعضاء لجنة مطابع الكتاب المدرسي شكرهم وتقديرهم وامتنانهم لما لمسوه من حفاوة استقبال وتسهيل لمهمة اللجنة وكذا الجهود الكبيرة التي يبذلها مدير عام مكتب التربية  بالمحافظة الدكتور المحوري وكافة كوادر التربية بالمحافظة على جهودهم الواضحة للعيان في التطوير والارتقاء بالتربية والتعليم بمحافظة أبين .

رافق لجنة المطابع الاخوة لجنة مكتب التربية بالمحافظة  1-أ/ نايف المحروق ، 2- أ/ محمد المقرحي ، 3- أ/ علي السليماني ، 4- أ/ طلال ناشر  ، 5- أ/ سالم الحسين ، 6- المحامي /وحيد سعيد سالم ، 7- أ/ محمد العبد ، 8- أ/ سعيد الكيله ، وهم اعضاء اللجنة المكلفة من قبل مدير عام مكتب التربية بالمحافظة أبين للاشراف وفحص والتأكد من السلامة القانونية والمنهجية لكمية الكتب المدرسية المحتجزة لدى مكتب تربية أبين والقادمة من محافظة مأرب .

 

من  علي السليماني