آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار المحافظات

مدير عام صحة أبين يتفقد المركز الصحي التابع للهلال الأحمر اليمني بعاصمة المحافظة

الأربعاء - 27 يوليه 2022 - 05:11 م بتوقيت عدن
مدير عام صحة أبين يتفقد المركز الصحي التابع للهلال الأحمر اليمني بعاصمة المحافظة
أبين(عدن الغد)خاص:

قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم ومعه مدير برنامج التحصين الاخ حسن فضل ونائب مدير برنامج التغذية رشيقة احمد بزيارة تفقدية للمركز الصحي التابع للهلال الأحمر اليمني بحي الطميسي بمديرية زنجبار للاطلاع على الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المركز.

وخلال زيارته التفقدية إلتقى الدكتور صالح الثرم بمدير المركز الصحي التابع للهلال الأحمر اليمني فرع محافظة أبين الدكتور أحمد محمد الحديدي ونائب رئيس فرع الهلال الأحمر اليمني الاخ محسن الكباس والمدير التنفيذي الاخ محضار محمد هائل وناقش خلال اللقاء اهم الصعوبات والمعوقات التي تواجه المركز والاحتياجات ذات الأولوية التي يتطلبها المركز لتعزيز دوره في تقديم الخدمات الصحية لمرتاديه.

وطاف الثرم ومرافقوه قسم التغذية وقسم المعاينة وقسم الصحة الإنجابية وقسمي المجارحة رجال ونساء والصيدلية. مثمنا دور ممارسة العمل الإنساني ضمن سلسلة الأعمال الإنسانية، والجهود التي تسهم في تعزيز الخدمات الصحية في المحافظة التي ينفذها الهلال الأحمر اليمني من خلال العمل في المركز الصحي.

وأشار الدكتور الثرم أن المركز الصحي التابع الهلال الأحمر اليمني سيحضى باهتمام مباشر ويعتبر مركز معتمد تابع لمكتب الصحة بالمحافظة. موجها مديري برنامج التحصين وبرنامج التغذية بالتنسيق مع المركز الصحي التابع للهلال الأحمر اليمني بحي الطميسي لتقديم اللقاحات والسجلات وإشراك كوادر وطاقم المركز في الدورات التدريبية والتأهيلية وتنفيذ حملات التحصين ضد أمراض الطفولة طالما وهو يقدم خدمة للمجتمع.

كما أوضح مدير برنامج التحصين الاخ حسن فضل أنه سيولي المركز الصحي التابع للهلال الأحمر جل اهتمامه بالتنسيق معه في إشراك كوادره في دورات تدريبية وتنفيذ حملات التحصين.

من جانبه أكد الدكتور الحديدي أن الطاقم والكادر الطبي للمركز الصحي يقدم خدمات طبية وعلاجية ودوائية شبه مجانية لمرتادي المركز من النساء والأطفال في مختلف الأقسام، وان المركز يعد مرجعية للأسر الفقيرة التي تعاني من الوضع المعيشي والاقتصادي. لافتاً أن عدد المرتادين المستفيدين من الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المركز الصحي يصل إلى أكثر من ٣٠٠٠ مرتاد من النساء والأطفال شهرياً.

واستعرض الحديدي الصعوبات والتحديات التي تواجه المركز للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية مطالباً من مدير عام الصحة بتوجيه المنظمات للتدخل لدعمهم بالأدوية والمحاليل وأسرة التوليد والأجهزة الطبية ومنظومة طاقة شمسية، بالإضافة إلى مطالبته بدعم برنامج التغذية والمشاركة الفعالة في تأهيل وتدريب العاملين وتنفيذ حملات التحصين. ودعمهم بإسطوانات الأوكسجين.

حضر اللقاء منسق الترصد الوبائي - رئيس فريق الاستجابة السريعة زنجبار الاخ عدنان علي ابوبكر الحاج


*من محمد ناصر مبارك