آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-04:19م
أخبار المحافظات

أمين عام محلي أبين يدشن مشروع حفر بئرين مياه للنازحين في مديريتي زنجبار وخنفر

الإثنين - 13 يونيو 2022 - 12:45 ص بتوقيت عدن

أمين عام محلي أبين يدشن مشروع حفر بئرين مياه للنازحين في مديريتي زنجبار وخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي محمد الحامد مشروع حفر بئرين يدوية لمياه الشرب من اصل خمس آبار خاصة بالنازحين في مديريتي زنجبار وخنفر بتمويل من  مؤسسة صناع المعروف وتنفيذ مؤسسة سواعد الخير .

وعبر الأمين العام عن امتنانه الكبير لمولي هذا المشروع والذي سوف تستفيد من 400 أسرة من النازخين بالاضافة من المواطنين في المنطقة .

الجدير ذكره ان معظم النازحين اتوا من محافظتي الحديدة وتعز  بعد تدمير منازلهم من عصابات التمرد الحوثية الانقلابية والتي هجرتهم من منازلهم بقوة السلاح .

المدير العام لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية أ/ نادر عبد القوي أعرب عن شكره وتقديره للسلطة المحلية في المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة وكذا الأمين العام / أ مهدي الحامد الذي قدم كافة التسهيلات اللازمة والمبذولة لإنجاح تنفيذ هذين المشروعين في المرحلة الأولى كما تسعى المؤسسة إلى حفر 3 آبار يدوية في المرحلة الثانية.

وأعرب  الأستاذ / أنيس اليوسفي مدير عام الوحدة التنفيذية عن سعادته الكبيرة بالأعمال الخيرية التي تقوم بها كلاً من مؤسستي سواعد الخير وصنائع المعروف  كونهما تعدان من أوائل  المؤسسات التي بادرت باستهداف هذه الشريحة من المجتمع المضيف والنازح في محافظة أبين وقدمت لهم الدعم النفسي والمعنوي والمادي.

وأعرب المستفيدون من المشروع عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل المؤسستين متمنين لهم مزيداً من التقدم والنجاح الدائم .

وعلى صعيد متصل قام الأمين العام للمجلس المحلي بتفقد سير عمل الوحدة الصحية للنازحين بمنطقة الوادي بمديرية زنجبار ووجه بتوفير الادوية والمستلزمات الطبية وتقديم افضل الخدمات الطبية  والعلاجية للنازحين شاكرا الدعم الصحي المقدم من قبل المجلس النرويجي ومكتب الصحة .

حضر التدشين  مسؤول مؤسسة سواعد الخير علي الدويل
وضابط قطاع المياه والإصلاح البيئي في مؤسسة سواعد الخير الانسانية ياسر ابراهيم 
ورئيسة الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة أبين  انيس اليوسفي
ومسؤولة الوحدة الصحية للنازحين منطقة الوادي بزنجبار الاخت حفيضة  وعدد من القيادات المحلية في محافظة أبين .