آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-06:14م
أخبار وتقارير

برعاية وزير الصحة والمحافظ.. أبين تدشن الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية

السبت - 04 يونيو 2022 - 03:02 م بتوقيت عدن

برعاية وزير الصحة والمحافظ.. أبين تدشن الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية

أبين(عدن الغد)نظير كندح

دشنت صباح اليوم السبت الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في مديريتي زنجبار وخنفر بحضور نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ. مهدي الحامد بدءا بمستشفى زنجبار وذلك بتطعيم عينات من الأطفال إيذانا ببدء الحملة ..

جاء ذلك برعاية الأخوين وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبتنفيذ من مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبتمويل من منظمة اليونسيف للطفولة ومنظمة الصحة العالمية ..

وفي تصريح صحفي خاص لـ"عدن الغد" قال نائب محافظ أبين " الحامد " إن الأطفال أمانة في أعناقنا نحن أوليا الأمور وينبغي أن تتكاتف الجهود الشعبية والرسمية لإنجاح الحملة ، مهيباً بالآباء والأمهات للدفع بأطفالهم لتلقي التطعيم حفاظا على صحتهم مستقبلا ..

من جهته قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. جمال إمذيب إن الحملة الوطنية الطارئة تستهدف ( 146061 ) طفل " من سن 6 أشهر إلى 10 سنوات " وتشمل عموم مديريات محافظة أبين وهناك فرق ثابتة وأخرى متحركة ويبلغ عدد أعضاء الفرق إجمالا ( 608 ) مع ( 95 ) مشرفا ميدانيا على الحملة وتستمر لمدة ( 6 ) أيام ..

وأشادا مدير عام مديرية زنجبار أ. غسان شيخ ومدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي بدور السلطة المحلية في التهيئة لهذه الحملة والإشراف على تنفيذها من خلال المختصين ، ودعو الجميع _ مجتمع وسلطة _ إلى أهمية إنجاح الحملة حفاظا على صحة أبنائنا ..

الجدير بالذكر أن الاستعداد لإنطلاق الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة قد سبقتها أعمال توعوية من خلال إدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين حيث نفذت حملة إعلامية ميدانية بالأحياء السكنية والملصقات والبوسترات والرسائل والفلاشات الإعلامية التي زودت بها إدارة التثقيف من قبل المركز الوطني الصحي والسكاني بالوزارة ، إضافة إلى تناول خطباء الجمعة الموضوع في خطبهم ، كما نفذت قبل ذلك دورات تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في الحملة ..

حضر التدشين مدير عام مكتب محافظ أبين أ. سليمان الوكود ومشرف منظمة الصحة العالمية د. منتصر الداهية ومسؤول قسم الرقابة والتقييم في منظمة الصحة العالمية  - مكتب عدن د. أحمد محمد سعيد ومشرفة المركز الوطني الصحي والسكاني بالوزارة أ. نهال فتحي ومدير صحة زنجبار أ. عبدالقادر باجميل ومدير الصحة بخنفر د. صلاح بالليل ومدير أوقاف خنفر أ. فهد علي ومدير إدارة التثقيف الصحي بالمحافظة أ. ناصر صالح شيخ ومدير الصحة والتغذية بالمحافظة أ. كمال ناصر جبران والمسؤول المالي للبرامج الصحية بأبين أ. محسن بسيم ومدير إدارة التحصين بالمحافظة أ. حسن فضل ومديرة مستشفى زنجبار د. سيلة عوض خميس عدد من المسؤولين في القطاع الصحي في المحافظة ..