آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-06:14م
أخبار وتقارير

قال لا يمكن إتمام وفاق سياسي مالم تكن حاضرة.. صحافي: إقصاء أبين من المشهد ليس في مصلحة أحد

السبت - 04 يونيو 2022 - 12:05 م بتوقيت عدن

قال لا يمكن إتمام وفاق سياسي مالم تكن حاضرة.. صحافي: إقصاء أبين من المشهد ليس في مصلحة أحد

(عدن الغد)خاص.

علق الكاتب والصحفي فهد البرشاء على إقالته رئيس هيئة النقل البري ورئيس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن صالح العلواني.

وأشار البرشاء في تصريحاً له إلى أن  المشهد الإقصائي يستمر للكوادر الأبينية من قبل الحكومة وإقصاء كل ماله صلة بأبين في مشهد تكرر بشكل مقيت ومقرف يدل على سياسة المناطقية والإنتقام من أبين الأرض والإنسان حد قوله.

وأوضح البرشاء أن أقصاء وتجاهل أبين وابنائها رغم علم الجميع أنها العلامة الفارقة في المشهد السياسي و المنطلق الحقيقي لأي تحول في البلد حيث لأيمكن إتمام اي وفاق سياسي أو عسكري مالم تكن أبين بداية المعادلة وكيزتها الأساسية ليس من مصلحة الحكومة.

وأضاف البرشاء" في اليوميين الماضيين أُقصيت هامتين أبينتين دون ادنى سبب رغم جدارتهما وتاريخهم القيادي المشرف إلا أن نزعة الحقد وتقليم أظافر أبين بات هو الساري حالياً في سياسة الحكومة العاجزة عن توفير أبسط مقومات العيش للمواطن.

وأستطرد البرشاء "المؤلم في الأمر أن المجلس الرئاسي يقف موقف المتفرج حيال ما يحدث لأبين دون أن يكون له دور إيجابي في إيقاف هذا التعنت والتعدي الصريح وهو الذي صعد على كتف أبن أبين المشير عبدربه منصور هادي ووصل لما هو فيه اليوم.

ووجه البرشاء رسالة في تصريحه قائلاً" يجب أن يدرك القاصي والداني أن أبين هي مصنع الرجال والبطولات، وهي المدد لكل ساحات البلد في الوغى  وهي من تدفع ضريبة أي مناكفات سياسية ومكايدات شخصية ومع هذا وذاك لاتزال قوية..

وأختتم البرشاء بالقول" على كل ناقم يملى الحقد قلبه ودواخله تجاه أبين أن يعي جيدا أن ابين عصية على الكسر ولن تكون لقمة سائغة لكل من هب ودب أو اراد أن يعبث بها.