آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-12:15م
أخبار المحافظات

مدير عام الاوقاف والإرشاد يتفقد عدد من المراكز الصيفية بزنجبار

الخميس - 02 يونيو 2022 - 03:42 م بتوقيت عدن

مدير عام الاوقاف والإرشاد يتفقد عدد من المراكز الصيفية بزنجبار

زنجبار (عدن الغد ) خالد دهمس

تفقد صباح اليوم مدير عام الاوقاف والإرشاد بمحافظة أبين الشيخ فهمي بابرادع المراكز الصيفية لتعليم القرآن الكريم والسنة النبوية بجامع عمر بن الخطاب بمدينة زنجبار العاصمة الإدارية لمحافظة أبين وطاف بعدد من الحلقات
مبدي ارتياحه لما يبذله المشائخ والمربين في الحلقات في المراكز الصيفية..

هذا وقد اشار مدير عام الاوقاف والإرشاد بأبين بإن المراكز الصيفية قد انطلقت الاسبوع الفائت حيث اعتمد لمحافظة أبين 45 مركز صيفي توزعت على الاتي زنجبار وخنفر 20 مركز لودر 5 مراكز المحفد 2 مديريات يافع رصد وسرار وسباح 15 مركز جيشان 3 مراكز

 وهذه المراكز الصيفية التابعة لوزارة الاوقاف والإرشاد لعام 1443هـ _ 2022م كما تهدف هذه  الى اكساب الطلاب العلوم والمعارف الدينية والدنيوية للحفاظ على النشء من الانزلاقات الخطيرة والافكار الضالة وترسيخ قيم المواطنة والسلام والتعايش وحب الوطن..

وهي باشراف مباشر من معالي وزير الاوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة ومتابعة وتوجيه محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم..

كما اوضح بابرادع الى ان المراكز الصيفية تحتوي على انشطة مصاحبة ثقافية وتاريخية ورياضية وزيارات ورحلات وفي فنون الخطابة والإلقاء والمحاضرات والنقاشات الداخلية..

عبر الشيخ الشيخ فهمي بابرادع مدير اوقاف وارشاد أبين عن تقدير للجهود التي يبذلها معالي الوزير الشيخ محمد بن عيضة شبيبة بالارتقاء بالعمل الدعوي والإرشادي حيث تجري الاستعدادات من قبل الوزارة لعقد دورة تدريبيّة للخطباء والمرشدين واائمة  المساجد والجمهور لمدة اسبوع لمحافظات عدن  وأبين ولحج والضالع تهدف الى ترشيد الخطاب الديني الوسطي المعتدل  وتعلم مهارات الخطابة وفن الإلقاء.. ومعارف مختلفة على يد عدد من المشايخ والعلماء ورجال الفكر.. 
كون المرحلة تتطلب رصد الصفوف ونبذ الافكار والمتطرفة والالتفاف حول قيادة المرحلة الجديدة ممثلة بقيادة المجلس الرئاسي

من خالد دهمس