آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار عدن

مجلس الحراك الثوري ينظم أمسية رمضانية بعدن

الأحد - 24 أبريل 2022 - 09:59 م بتوقيت عدن
مجلس الحراك الثوري ينظم أمسية رمضانية بعدن
(عدن الغد)خاص:

نظم مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن مساء أمس السبت أمسية رمضانية بمقر المجلس بمدينة كريتر بحضور المهندس عبدالناصر الشيخ نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري وعدد من أعضاء الرئاسة ونائب رئيس الجمعية الوطنية ورؤساء مجالس الحراك الثوري بمديريات عدن .

وفي مستهل الأمسية شكر الدكتور علي باغريب عضو رئاسة المجلس الأعلى رئيس مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن الحاضرين مشيرا إلى أن هذه الأمسية مكرسة لتداول الرأي بشأن المستجدات العامة في الجنوب واليمن وفرصة للتلاقي في خواتم شهر رمضان الفضيل ناقلا تحيات رئيس المجلس الأعلى الاستاذ فؤاد راشد للجميع .

ثم ألقى الدكتور محمد عبدالهادي عضو رئاسة المجلس الأعلى رئيس الدائرة السياسية كلمة تناولت كافة المستجدات بالشرح والتفصيل والتحليل مؤكدا على ضرورة ان يتحمل المجلس بكافة قياداته  مسؤوليتهم في هذا الظرف السياسي الهام لتجاوزه دون الإضرار بالهدف السامي المتمثل بالقضية الجنوبية وهدفها الوطني الذي ناضل ويناضل مجلسنا حتى تحقيقه مشيدا بتصريح السفير السعودي محمد ال جابر الأخير الذي أوضح فيه أن القضية الجنوبية قضية شعب عادلة وقد أكدت عليها مشاورات الرياض ومخرجاتها .

وقال الدكتور عبدالهادي أن المجلس الثوري قدم في اللجنة السياسية بمشاورات الرياض مداخلة مرتجلة ومكتوبة قدمها الأستاذ فؤاد راشد أكد فيها على أهمية إدراج القضية الجنوبية كقضية وطنية ضمن مخرجات المشاورات والتأكيد على أن تكون القضية المحورية في المفاوضات السياسية النهائية وان تجاوز القضية الجنوبية وحق شعب الجنوب في تقرير مصيره لن يحقق السلام بل سيجعل المنطقة مضطربة وفي نزاع دائم .

واعتبر رئيس الدائرة السياسية إشارة السفير السعودي إلى القضية الجنوبية في مقابلته التلفزيونية تطور سعودي مهم تجاه قضيتنا الوطنية وإشارته إلى تمثيل الانتقالي والمكونات الجنوبية في المفاوضات أكثر أهمية داعيا المملكة العربية السعودية إلى تبني مطالب الثوري المقدمة في اللجنة السياسية بمشاورات الرياض في دعم حوار جنوبي يفضي إلى منصة موحدة لتمثيل القضية الجنوبية بعيدا عن الاحتكار الذي لن ينتج عنه إلا صراع جنوبي مشيرا الى اهمية الحوار الجنوبي وتفعيل آلياته اكثر من اى وقت مضى بهدف التقارب الجنوبي البناء انتصارا لاهداف شعبنا وقضيته العادلة .

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور محمد أن المجلس الثوري قدم مذكرة تفاهم ومبادئ في لقاء رئيس المجلس الثوري بلجنة المجلس الانتقالي الجنوبي للحوار في الرياض ولم يتلقى الثوري ردا حتى الآن .

وتناول رئيس الدائرة السياسية في حديثه تفاصيل لقاء وفد المجلس الثوري مع المبعوث الدولي في العاصمة الأردنية عمان  والأفكار والمقترحات والآراء والرؤى التي قدمت تأييدا لوقف إطلاق النار في اليمن  والتسوية السياسية الشاملة ومن ضمنها ملف القضية الجنوبية .

وشارك الحاضرون في الأمسية بالمناقشات العامة ومستوى الاستعدادات والتحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر العام للمجلس وقرار اجتماع المجلس الأخير بشأن تشكيل اللجان التحضيرية للمؤتمر وتكليف أمين السر العميد حسن اليزيدي بتقديم تصور متكامل لأول اجتماع لأمانة السر .

وابدى الحاضرون التأكيد على استمرار نشاطات المجلس الثوري الاعتيادية وتفعيل الدور الميداني وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح وعدم التفريط في أهداف القضية الجنوبية العادلة في التحرير والاستقلال في ظل مؤشرات مريبة تجري اليوم .