آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار عدن

مدير المنطقة الثانية كهرباء عدن يشرف على تركيب محول كهربائي جديد في حي ملقاط الممدارة

الأحد - 10 أبريل 2022 - 10:13 م بتوقيت عدن
مدير المنطقة الثانية كهرباء عدن يشرف على تركيب محول كهربائي جديد في حي ملقاط الممدارة
عدن (عدن الغد) فهد قائد غالب

قام ظهر اليوم الأحد المهندس توفيق هزاع مدير المنطقة الثانية كهرباء عدن وبمعية الاخ فهيم عوض عباد مندوب المحافظة لكهرباء المنطقة الثانية والمهندس محمدالعبوس المدير المالي وعدد من المهندسين والفنيين بمؤسسة كهرباء المنطقة الثانية، بالنزول الى أحياء الممدارة بمديرية الشيخ عثمان ومنها حي ملقاط لتفقد الأعمال الجارية لتركيب محطة ومحول كهربائي بقوة 1000 ك.ف  وذلك لتخفيف الأحمال الكهربائية وتقوية الشبكة الكهربائية في منطقة الممدارة .

حيث تم تركيب المحول الكهربائي في موقع المحطة مع لوحات المفاتيح والفيوزات وتم البدء في عملية الحفريات لمد الكابلات الكهربائية وربطها بالمحطة المجاورة محطة مسجد معاذ بن جبل ولكن وجدت أعمال الحفريات بعض العراقيل من بعض المواطنين الذين لايشعرون بالمسئؤلية والمصلحة العامة .

حيث قام البعض بدفن الحفريات ولأعذار غير مسئولة . دون الرجوع الى مؤسسة الكهرباء لمعرفة المخاوف التي جعلتهم يدفنون الحفريات فكان بعض المواطنين يفتكرون ان محول الكهرباء الجديد سيقوم باضعاف عليهم الشبكة الكهربائية

. وليس تقوية الشبكة وتخفيف الأحمال الكهربائية عن المنطقة ومن جهتة التقى مدير كهرباء المنطقة الثانية مهندس توفيق هزاع في الموقع بعدد من مواطنين حي ملقاط واللجان المجتمعية وشرح لهم عن أهمية تركيب المحول الكهربائي والذي سيستفيد منه المواطنين في تقوية الشبكة الكهربائية وتخفيف الأحمال الكهربائية على المنطقة وخاصة محافظة عدن قادمة على صيف شديد الحرارة .

وتمنى من جميع المواطنين التعاون مع المهندسين وعمال الكهرباء لاستكمال الأعمال

. هذا وقد سبق في شهر مارس نزول المهندس الوليدي مدير عام المؤسسة العامة كهرباء عدن والدكتور وسام معاوية مدير عام مديرية الشيخ عثمان . والمهندس توفيق هزاع مدير المنطقة الثانية الى الموقع وتحديد وتدشين البدء بالعمل في الموقع .